إدارة الإعلام والثقافة بانتقالي أبين تنظم امسيه رمضانية بعنوان “دور شعراء أبين في النضال السلمي والتغيير السياسي

(عدن السبق)متابعات:

نظمت إدارة الإعلام والثقافة بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، مساء السبت بمدينة زنجبار، أمسية رمضانية بعنوان دور شعراء أبين في النضال السلمي والتغيير السياسي برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وخلال الأمسية التي استهدفت الصحفيين والإعلاميين والأدباء والكتاب والأكاديميين والشخصيات الاجتماعية وممثلي منظمات المجتمع المدني بالمحافظة، ألقى مدير الإدارة التنظيمية الأستاذ عبد الله برهوت كلمة نقل خلالها للحاضرين تحايا رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة الأستاذ حسن غيثان الكازمي .

وأشار برهوت إلى أهمية الأمسية التي جمعت مختلف أطياف المجتمع للتعرف على دور الشعراء الذين واكبوا ثورات النضال التحررية واستطاعوا إحداث الكثير من المتغيرات بأشعارهم وكلماتهم العامية بين أوساط الثوار والمجتمع بشكل عام في المحافظة.

من جانبه أكد مدير إدارة الإعلام والثقافة بتنفيذية انتقالي أبين الأستاذ أنور سيول حرص الإدارة على إيلاء الاهتمام بكافة الجوانب الإعلامية والثقافية والاهتمام بالموروث الثقافي الذي تزخر به المحافظة من خلال شعرائها العاميين، مضيفا بأن شعراء أبين كان لهم حضور بارز في النضال السلمي والتصدي لقوات الاحتلال البريطاني، مرورا برفضهم للوحدة المشؤومة وإشعال ثورة الحراك الجنوبي.

واستعرض الدكتور صالح عقيل خلال مداخلته في الأمسية الدور الذي لعبه الشعراء العاميون في النضال السلمي والتغيير السياسي من خلال قدرتهم على التواصل مع الجماهير بلغة بسيطة ومفهومة، وكذا القدرة على التعبير لتجارب الحياة وآمال الناس وتطلعاتهم.

وأشار الدكتور عقيل إلى قصائد الشعراء العاميين المعبرة عن التجارب الشخصية الاجتماعية للناس وتسليط الضوء على الظلم والفساد والاستبداد والدعوة إلى العدالة والحرية وحقوق الإنسان.

وتخللت الأمسية مجموعة قصائد شعرية ومسابقة ثقافية تركزت حول الشعراء التاريخ والنشأة قدمت خلالها جوائز للفائزين.

شاهد أيضاً

انتقالي شبوة يزور المعهد الصحي بعتق

(عدن السبق)خاص: بتكليف من رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة الشيخ …