البحسني يشهد تدريبات لقوات النخبة الحضرمية والأمن

(عدن السبق)متابعات:

شهد اللواء الركن فرج البحسني، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس، عددا من التدريبات، لفرضيات نفذتها قوات النخبة الحضرمية والأمن، ضمن برنامج الاحتفالات بالذكرى الثامنة لتحرير ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي.

وأشرف على تدريب عسكري لفرضية هجوم عناصر إرهابية على البوابة الرئيسية للواء حرس رئاسي (حضرموت)، وتمكّن أفراد اللواء من التعامل مع الموقف بحزم، ومداهمة الموقع الذي سيطرت عليه العناصر الإرهابية.

وتعامل اللواء حرس رئاسي مع عناصر إرهابية تتحصّن في أحد الجبال المطلّة على القصر الجمهوري، ونجح أفراد اللواء من محاصرة العناصر في كهف وإلقاء القبض عليهم.

وشاركت الشرطة العسكرية بساحل حضرموت، بالتدريبات بفرضية التعامل مع عناصر إرهابية استولت على منصة العروض بالستين، وقطعت الخط المؤدي إلى مدينة المكلا، حيث تحركت مجموعة الاستطلاع لتحديد موقع العناصر الإرهابية، واقتحام الموقع والقضاء عليها.

كما شهد البحسني تمرينا لقوات خفر السواحل بحضرموت، للتعامل مع هدف متجه إلى المنطقة المحظورة، حيث تحرّكت الزوارق البحرية لاعتراضه، وعثرت على لغم في المحرك الأيمن للهدف، قبل تفكيكه والتأكد من عدم وجود ألغام أخرى.

وانخرطت إدارة الأمن والشرطة في مدينة المكلا، بالتدريبات بمحاكاة قطع عناصر إرهابية جولة الشهيدة منار في الجسر الصيني، واشتبكت قوات الأمن مع العناصر الإرهابية وسيطرت على الموقع، وفتحت حركة المرور أمام المواطنين.

شاهد أيضاً

العميد الوالي يؤكد على أهمية تعزيز جهود مكافحة الإرهاب بأبين

شدد القائد العام لقوات الحزام الأمني، العميد محسن بن عبد الله الوالي،