تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري وتؤكد أهمية القضاء على الظواهر السلبية في المجتمع

(عدن السبق)متابعات:

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، بمحافظة أبين، اليوم الأحد، اجتماعها الدوري لشهر أبريل برئاسة الاستاذ حسن منصر غيثان الكازمي، رئيس الهيئة.

واستعرضت الهيئة في اجتماعها تقرير انجاز نشاط إدارة الاعلام والثقافة الخاص بالأمسية الرمضانية، التي اقيت في شهر مارس، وتطرق فيها مدير الادارة انور سيول إلى محاور الامسية وتفاعل المشاركين، ومثمنًة كافة الجهود التي بذلت لإنجاح الامسية، وداعية الى تكثيف الجهود واقامة انشطة ملامسة لهموم المواطن.

كما اطلعت الهيئة على عملية تنفيذ مشروع توزيع السلال الغذائية على أسر الشهداء بالمحافظة، وكذا مشروع توزيع السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا، مثمنةً الجهود المبذولة من قبل إدارتي الشهداء والجرحى والشؤون الاجتماعية والجماهيرية بالمحافظة وأقسامها بالمديريات، في ايصالها الى مستحقيها.

واكدت الهيئة على أهمية الشراكة مع السلطة المحلية، وعقد لقاءات مشتركة، لتفعيل الجوانب الخدمية في المحافظة، والحفاظ على الموسم الزراعي وايصال مياه السيول الى الاراضي التي لم ترو من قبل

ووقف الهيئة أمام الظواهر السلبية والدخيلة على المجتمع الأبيني خاصة والجنوبي عامة، مؤكدة أهمية الشراكة مع السلطة المحلية والاجهزة الامنية والمشايخ في حفظ الأمن والاستقرار والحد من انتشار الأعمال المخلة بالأمن والسكينة العامة وفي مقدمتها تأمين طرقات السير ومنع أعمال التقطعات وحجز القاطرات ومنظمات الاغاثة.

وأشارت الهيئة في اجتماعها الى انها ضد أعمال التقطع، التي تسيئ الى سمعة المحافظة، مؤكده على ضرورة تشكيل لجنة تواصل مع الجهات المعنية من سلطة محلية وامنية وشخصيات اجتماعية والمشايخ، لوضع لحد لهذه الظواهر، التي تسيئ لسمعة المحافظة.

وناقشت الهيئة فعالية ال 4 من مايو والاستعداد التام لها، حيث أقرت الهيئة اقامة فعالية ثقافية تكريمية للشخصيات التي لعبت دورا في المحافظة على اصول المؤسسات الحكومية من النهب والتدمير، وفق معايير تحددها الجهات ذات العلاقة.

واكدت الهيئة على ضرورة التمسك بالثوابت الوطنية الجنوبية التي لا حياد ولا تنازل عنها، وتجسيدها في الواقع العملي.

شاهد أيضاً

رئيس الهيئة الوطنية للإعلام يلتقي الوفد الإعلامي الهولندي

استقبل سالم ثابت العولقي رئيس الهيئة الوطنية للإعلام المتحدث الرسمي باسم