تدشين توزيع عدد 118محرك بحري للصيادين في مديرية البريقة

(عدن السبق)خاص:
برعاية معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، ووزير الدولة محافظ عدن وبالتنسيق مع المجلس المحلي في مديرية البريقة دشن رئيس هيئة مصائد خليج عدن الدكتور عبدالسلام أحمد علي صباح اليوم في العاصمة عدن توزيع عدد 118محرك بحري و67 من أدوات الإصطياد”شباك” وغيرها من الأدوات الخاصة بعملية الإصطياد لعدد 185صياد من منطقة فقم وعمران وراس عمران وصلاح الدين ومشهور ومخيضر.

ويأتي ذلك ضمن مشروع التنمية المستدامة لمصايد الأسماك في البحر الأحمر وخليج عدن SFISH والذي تنفذه وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر SMEPS وبتمويل ودعم المؤسسة الدولية للتنمية التابعة للبنك الدولي وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وخلال التدشين أوضح رئيس هيئة مصائد خليج عدن بأن قيادة وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ممثلة بمعالي الوزير اللواء سالم السقطري يولي الصيادين في خليج عدن أهمية خاصة خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها، مؤكداً أن منحه توزيع محركات قوارب الصيد في كلا من منطقة فقم وعمران وراس عمران وصلاح الدين ومشهور ومخضر ستساهم بشكل كبير في تحسين الظروف المعيشية للصيادين وستحسن من حياتهم وحياة أسرهم وستعزز من قدرتهم على ممارسة مهنتهم بشكل أفضل وتزيد من إنتاجيتهم ودخولهم إلى أسواق جديدة.

هذا وثمن رئيس هيئة مصائد خليج عدن جهود وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والاصغر والمؤسسة الدولية للتنمية والبنك الدولي والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في دعم الصيادين المحليين في خليج عدن من خلال توزيع محركات قوارب الإصطياد.

ومن جانبهم عبر المستفيدين من الصيادين عن سعادتهم وامتنانهم لقيادة هيئة مصائد خليج عدن ممثلة برئيس الهيئة على دعمه المستمر للصيادين في خليج عدن لمواجهة الظروف المعيشية الصعبة التي سببتها الحرب.

حضر التدشين مدير عام الموانئ ومراكز الإنزال السمكي مكافح عبدالله ومستشار رئيس الهيئة نائل سعيد أحمد وعدد من المسؤولين في المنطقة.

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي المهرة يبحث مع مؤسسة جود ميديكال سبل التعاون في المجالات الطبية بالمحافظة

بحث مجاهد بن عفرار رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية