العناوين

ألغام الحوثي تحصد أكثر من 20 ضحية الشهر الماضي

(عدن السبق) متابعات:
ذكرت إحصائية غير رسمية، أن الغام الحوثي حصدت أكثر من 20 ضحية بين قتيل وجريح أكثرهم من الأطفال خلال شهر إبريل المنصرم.

وأفادت إحصائية غير رسمية، تم جمعها من البلاغات الواردة للمرصد اليمني للألغام، بأن انفجارات الألغام والمتفجرات من المخلفات الحوثية أوقعت 21 ضحية مدنية بين قتيل وجريح في شهر أبريل/ نيسان 2024.

وأوضحت أن 6 مدنيين؛ بينهم طفل، لقوا حتفهم، فيما أصيب 15 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة نتيجة حوادث ألغام أرضية وعبوات ناسفة وأجسام حربية، زرعها الحوثيون، في محافظات الحديدة والضالع ومأرب ولحج وشبوة وتعز وحجة.

ومثّل الأطفال غالبية الضحايا، حيث قتل طفل وأصيب 12 آخرين، وهو ما يمثل 62% من إجمالي الضحايا المدنيين المعلن عنهم في شهر أبريل الماضي.

وأكدت الإحصائية أن الحديدة احتلت المرتبة الأولى بين المحافظات السبع التي سجلت سقوط ضحايا بالألغام في أبريل الفائت، وبواقع 6 ضحايا (قتيل مدني و5 أطفال جرحى)، تليها الضالع بـ6 جرحى كلهم أطفال؛ منهم ثلاثة أشقاء، وفي المرتبة الثالثة مأرب بـ3 ضحايا (قتيلين اثنين؛ أحدهما طفل، وجريح)، ثم لحج (قتيلين مدنيين)، وشبوة (جريحين اثنين؛ أحدهما طفل)، فيما شهدت محافظتا تعز وحجة سقوط ضحية واحدة في كل منهما، في الأولى قتيلاً وفي الثانية جريحًا.

وزرعت مليشيات إيران الحوثية منذ انقلابها في العام 2014 ، نحو 2 مليون لغم بمختلف الانواع والأشكال المموهة، في العديد من محافظات البلاد، ما أجبر نحو خمسة ملايين شخصاً على ترك منازلهم وأراضيهم والنزوح إلى مناطق أخرى.

شاهد أيضاً

ذكرى فك الارتباط .. “30” عاماً من النضال الجنوبي لإستعادة دولته

(عدن السبق)متابعات: يحيي شعب الجنوب الذكرى الـ “30” لإعلان فك الارتباط في 21 مايو عام …