العناوين

انتقالي لحج يحيي ذكرى إعلان عدن التاريخي بحفل فني وخطابي

(عدن السبق)متابعات:

أحيت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، اليوم الاثنين، حفلاً خطابياً وفنيا بمناسبة الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي، وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بحضور الأستاذ فضل الجعدي، الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس.

وفي الحفل الذي بدأ بتلاوة من الذكر الحكيم، والوقوف دقيقة حداد ترحما على أرواح شهداء الجنوب، ألقى الأمين العام، كلمة نقل في مستهلها تحايا الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مستعرضاً عظمة المناسبة وما تحمله من رمزية ودلالة كبيرة لشعب الجنوب التّواق نحو الحرية في استعادة دولته والعيش في أرضه بكرامه.

من جانبه، أكد وضاح الحالمي، رئيس تنفيذية انتقالي محافظة لحج، أن إعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي، شكّل إنجازاً تاريخياً، ومثّل مرحلة تحول حاسمة في مسار الجنوب وثورته وأدوات دفاعه.

واستعرض الحالمي، ما حققه المجلس الانتقالي منذ تأسيسه من انجازات عديدة، أبرزها استعادة الهوية الجنوبية وترسيخها بين أجيال الجنوب، وإعادة بناء المؤسسة العسكرية الجنوبية كدرع حصين للدفاع عن الجنوب أرضا وإنساناً ومحاربة الإرهاب.

وأشار رئيس تنفيذية انتقالي المحافظة، إلى أن المجلس الانتقالي بقيادة الرئيس الزُبيدي، سيبذل كافة الجهود لتخفيف معاناة شعب الجنوب الصابر، لافتا إلى أن لحج ستبقى منبع الثورة والأصالة والنضال والتضحية والعمق الاستراتيجي لثورة شعب الجنوب.

وتخلل الحفل، إلقاء الأغاني والقصائد الوطنية الجنوبية الثورية، وعرض اسكتش مسرحي معبر عن أهمية المناسبة والاصطفاف الوطني الجنوبي، مختتما ببيان أكد على تمسك أبناء محافظة لحج بالمجلس الانتقالي الجنوبي وخلف قيادته السياسية.

شاهد أيضاً

ذكرى فك الارتباط .. “30” عاماً من النضال الجنوبي لإستعادة دولته

(عدن السبق)متابعات: يحيي شعب الجنوب الذكرى الـ “30” لإعلان فك الارتباط في 21 مايو عام …