إدارة أمن الشحر تدشن دورة تدريبية في مجال التحقيقات


(عدن السبق) متابعات:
دشن المدير العام لمديرية الشحر الأستاذ عادل باعكابة برفقة العقيد خالد عوض الجمحي مدير أمن مديرية الشحر الدورة التدريبية الأمنية في مجال التحقيقات التي أقيمت في مؤسسة رؤى التنموية بمدينة الشحر أمس الإثنين.

وألقى مدير عام مديرية الشحر الأستاذ عادل في مستهل تدشين الدورة كلمة عبر فيها عن سعادته في إقامة مثل هذه الدورات النوعية التي سوف يستفيد منها مأموري الضبط في السلك الأمني ، وسوف تعزز وترفع من قدراتهم الأمنية متمنياً لهم التوفيق والنجاح .

من جهته قال مدير أمن الشحر العقيد خالد الجمحي أن هذه الدورة التدريبية تعد من أهم الدورات الشرطوية في مجال التحقيق ، والتي تستهدف الكادر الرجالي والنسائي من كافة المراكز الأمنية في المديرية ، و يستفيد منها قرابة (26 ) عنصر من كوادر البحث الجنائي الرجالي والنسائي ، وتستمر على مدى 6 أيام .

مؤكداً على أهمية هذه الدورة التأهيلية التي سوف تسهم بشكل كبير في تنظيم العمل الأمني في كافة المراكز والأقسام بالمديرية.

وبدأ مدرب الدورة نقيب / عادل علي الكلدي محاضراته بعدد من المفاهيم في مجال التحقيق متطرقاً على بعض النقاط التي يجب اتابعها لاستلام البلاغ ، وكيفية صياغته بالطرق الصحيحة ، والتكييف القانوني للجرائم (المسمى القانوني ) .

كما تتطرف النقيب الكلدي حول كيفية استلام بلاغ المواطن والتعامل معه حتى إيصال الملف إلى النيابة ، والتمييز بين القضايا المدنية والقضايا الجنائية وعدد آخر من المفاهيم في مجال التحقيقات .

حضر تدشين الدورة التدريبية نائب مدير أمن الشحر العقيد صالح مبروك السباعي، والرائد محمد سالم غرامة مدير شرطة السير بالمديرية ، والنقيب صالح سالمين البحسني قائد مركز الحامي ، والملازم خالد العريبي قائد مركز المدينة ( المنصورة ) والملازم انور السقاف رئيس قسم التحقيقات بالمديرية
والملازم سعيد علي العليي قائد أمن الميناء ، والملازم محمد عيضة العليي رئيس قسم البحث الجنائي في أمن مركز الحامي .

شاهد أيضاً

وفد من جامعتي حضرموت والريان يزور مؤسسة وادي دوعن للتنمية

احتضنت قاعة مؤسسة وادي دوعن للتنمية أمس الأربعاء لقاءً بوفد من جامعتي حضرموت والريان برئاسة الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس