الأمانة العامة بالانتقالي تُدشِّن لقاءً تشاوريًّا لإدارات الإعلام والثقافة في الهيئات المحلية بالمحافظات


(عدن السبق) خاص:

دشّنتْ دائرة الإعلام والثقافة في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء في العاصمة عدن، لقاءً تشاوريًّا لإدارات الإعلام والثقافة في الهيئات التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظات.

وألقى الأستاذُ فضل محمد الجعدي عضو هيئة الرئاسة، الأمينُ العامُّ للأمانة العامة كلمةً في افتتاح اللقاء، أكدَ فيها على أهمية العمل الإعلاميِ والثقافيِ في خدمةِ القضيةِ الجنوبية، داعياً إلى توحيد الجهود وتكثيف العمل لِتعزيزِ حضور المجلس الانتقاليِ في مختلفِ الوسائلِ الإعلامية والثقافية.

وشدّدَ الجعدي في كلمتهِ على أن الإعلام والثقافة هما ركيزتانِ أساسيتانِ لِتحقيقِ أهدافِ المجلس الانتقالي الجنوبي، فهما أداتان فعّالتان لِتوعيةِ الرأي العامِّ ونشر الوعي بقضية الجنوبِ العادلة، ولفضح ممارسات أعداء الجنوب ومخططاتهم الرامية إلى طمس الهوية الجنوبية.

وتمنى الجعدي في ختام كلمته التوفيق والنجاح للمشاركين وأن يخرج في هذا اللقاء بتوصيات عملية قابلة للتنفيذ تساهم في تعزيز العمل الإعلامي والثقافي في مختلف المحافظات.

من جانبه أكد رئيس دائرة الإعلام والثقافة الدكتور باسم منصور، في كلمته، على أهمية هذا اللقاء في تعزيز العمل الإعلامي والثقافي بإدارات الإعلام والثقافة في المحافظات وذلك من خلال توحيد الجهود وتبادل الخبرات وتطوير المهارات.

وأشار منصور إلى أنّ الإعلام والثقافة يُعدان من أهمّ أدوات النضالِ الوطنيِ الجنوبيِ، ولعبهما دورا مهما في نشرِ الوعي وتعزيز الهوية الوطنية الجنوبية، مشدداً على ضرورة الاستفادة من أحدث التقنيات والوسائل الإعلامية، وتطوير مهارات الكوادر الإعلامية في الإدارات بما يتواكب مع متطلبات المرحلة.

وتضمنَ اللقاءُ تقديمَ عددٍ منْ الأوراق البحثية، فقد قدم الأستاذُ عمرو محمد عقيل، نائبُ رئيسِ دائرةِ الإعلام والثقافة، ورقةً عنْ دور الإدارات في الجانب الثقافي، وتحدثَ عنْ أهمية تعزيز الهوية الثقافية الوطنية الجنوبية ونشرِها.

كما قدمَ الأستاذ غسان محمد القعيطي، رئيس قسم الإشراف والتغطية الخبرية للهيئات المحلية، شرحاً حول السياسة الإعلامية للمجلس وسياسة النشر في الموقع الرسمي، وقدم عددًا من المقترحات لِتعزيز العمل الإعلاميِ وتطويره.

وتخللَ اللقاءُ نقاشات هادفة بين الحاضرين، تمحورت حول سبل تعزيز العمل الإعلاميِ والثقافيِ في مختلف المحافظات، وخلق بيئة إعلامية مثالية تساهم في تحقيق أهداف المجلس الانتقاليِ الجنوبيِ.

ويهدف اللقاء، الذي يُعقد على مدار يومين، إلى تعزيز التواصل والتنسيق بين الإدارات الإعلامية والثقافية في مختلف المحافظات، ومناقشة سبل تطوير العمل الإعلامي والثقافي، وتعزيز دوره في خدمة القضية الجنوبية.

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي المهرة يبحث مع مؤسسة جود ميديكال سبل التعاون في المجالات الطبية بالمحافظة

بحث مجاهد بن عفرار رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية