انتقالي أبين ينظم حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة ذكرى إعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي

(عدن السبق)متابعات:

نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، اليوم الثلاثاء، حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي، وذكرى تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي الحفل الذي بدأ بتلاوة من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني الجنوبي، والوقوف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، القى حسن منصر غيثان الكازمي، رئيس تنفيذية انتقالي المحافظة، كلمة نقل في مستهلها تحايا الرئيس الزُبيدي.

واستعرض الكازمي، الانجازات التي حققها المجلس الانتقالي والجهود الكبيرة الهادفة لوضع قضية شعب الجنوب في مسارها الصحيح، والإطار الداخلي الجنوبي الذي حققه المجلس الانتقالي انطلاقا من أسسه وأدبياته المعبر عنها في إعلان عدن التاريخي على قاعدة التصالح والتسامح والشراكة الوطنية واعتماد مبدأ الحوار لإزالة التباينات وحل الخلافات التي نتج عنها توحيد المكونات والشخصيات الوطنية الجنوبية من خلال الحوار الوطني.

ووقف رئيس تنفيذية انتقالي أبين، أمام التحديات التي يواجهها الشعب والمجلس الانتقالي من حروب في شتى النواحي الاقتصادية والخدمية والأمنية، مؤكدا على ضرورة الاصطفاف الوطني لمواجهة تلك التحديات وعدم الانجرار إلى ما يروج له أعداء الجنوب مستغلين الوضع المعيشي والخدماتي.

وشهد الحفل تكريم كوكبة من الشخصيات التي عملت بصمة في الحفاظ على أصول وممتلكات الدولة بالمحافظة، ولوحات فنية استعراضية لفريق الكشافة بقيادة الكابتن أحمد ماطر.

وتخلل الحفل، وصلات غنائية وفنية لنخبة من الفنانين تحت إشراف اتحاد الفنانين الجنوبيين بالمحافظة، قدموا خلالها باقة غنائية جسدت أهمية المناسبة العظيمة لإعلان عدن التاريخي، وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

حضر الحفل، وكيل أول محافظ أبين الأستاذ أحمد ناصر جرفوش، وأركان محور أبين العميد ركن منصور السعدي، وقائد اللواء الثالث دعم وإسناد العميد نبيل المشوشي، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية، ومديري عموم في السلطة المحلية.

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي المهرة يبحث مع مؤسسة جود ميديكال سبل التعاون في المجالات الطبية بالمحافظة

بحث مجاهد بن عفرار رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية