محافظ المهرة يدشن مشروع تشغيل (6) آبار ارتوازية بمنطقة البطاحية بمديرية المسيلة


(عدن السبق) خاص:
دشن معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، أمس، مشروع حفر وتشغيل (6) آبار ارتوازية مع ملحقاتها بمنطقة البطاحية (وادي المسيلة) بمديرية المسيلة، برعاية رئيس مجلس القيادة الرئاسي  الدكتور رشاد العليمي، وبدعم وتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة وإشراف مكتب الشؤون الفنية ومؤسسة المياه والصرف الصحي، وتنفيذ شركة المهري للتجارة والاستيراد.

 وخلال التدشين، الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر، ووكيل المحافظة الأول العميد دكتور مختار بن عويض الجعفري، والوكيل المساعد حسين علي المسعدي ومدير عام مؤسسة المياة بالمحافظة مطر سالم كده، أكد المحافظ “بن ياسر” اهتمام السلطة المحلية بقطاع المياه وتسخير كافة إمكانيات المحافظة في سبيل توفير مياه الشرب النظيفة للمواطنين، مؤكدا أن هذا المشروع ستتبعه مشاريع قادمة لمديريتي سيحوت المسيلة ضمن خطط السلطة المحلية التنموية في تبنّي وتنفيذ مشاريع التنمية والبناء وفي مقدمتها المياه. 

وعبر المحافظ عن سعادته بتدشين هذا المشروع الحيوي والاستراتيجي الذي سيعمل على تخفيف معاناة المواطنين في مديريتي المسيلة وسيحوت وحتى حساي، وموجهاً بتذليل اي صعوبات تواجه عملية تشغيل المشروع.

 من جهتهما عبرا مدراء عموم مديريتي سيحوت الشيح أحمد محمد الزويدي، والمسيلة الأستاذ فضل صلاح الدحيمي باسمهما ونيابة عن أبناء المديريتين عن شكرهم وتقديرهم لقيادة المحافظة ممثلة بالاستاذ محمد علي ياسر لحرصهم ودعمهم تنفيذ المشروع وتشغيله، لافتين إلى أن إنجاز هذا المشروع سيسهم في انفراج أزمة المياه التي يعاني منها سكان المديريتي منذ عقود طويلة.

 بدوره أوضح المهندس طارق عبده الكندي، نائب مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة، بأن المشروع يتكون من (6) آبار ارتوازية مع خزان ومولد كهربائي ومضخات غاطسة وملحقاتها، ومنظومة طاقة شمسية متكاملة لتشغيل الآبار، إضافة لخط ضخ ناقل للمياه من أنابيب البولي نوع ايثيلين بطول (11) مع غرف تفتيش للمجالس ومولد الكهرباء والضخ، وسكن للعمال.

 حضر تدشين المشروع، عدد من مسؤولين المحافظة والمديريتي ومستشارين المحافظ ومدراء عموم المكاتب التنفيذية المختصة وجمع غفير من المواطنين ومالك الشركة المنفذة عبود قمصيت.

شاهد أيضاً

وفد من جامعتي حضرموت والريان يزور مؤسسة وادي دوعن للتنمية

احتضنت قاعة مؤسسة وادي دوعن للتنمية أمس الأربعاء لقاءً بوفد من جامعتي حضرموت والريان برئاسة الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس