رئيس الجمعية الوطنية يستقبل سفير جمهورية الصومال لدى بلادنا


(عدن السبق) خاص:
استقبل الأستاذ علي عبدالله الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، سفير جمهورية الصومال لدى بلادنا السيد عبدالله حاشي شوري.

وفي اللقاء، الذي ضمّ الأستاذ نصر هرهرة، مقرر الجمعية، استعرض الجانبان، العلاقات التاريخية والأخوية المتميزة التي تجمع بلادنا وجمهورية الصومال، وشعبي البلدين الشقيقين الممتدة منذ قرون، وسبل تعزيزها وتطويرها.

وبحث اللقاء، الذي شارك فيه العميد أحمد حسن المرهبي رئيس الدائرة الأمنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، الأوضاع الأمنية، وعمليات القرصنة في البحر العربي، وما يترتب على ذلك من أخطار تهدد حركة الملاحة الدولية.

وتطرق اللقاء أيضا إلى مشكلة الهجرة غير الشرعية والتدفق اليومي للاجئين من القرن الأفريقي إلى العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الأخرى، وما يتطلبه من تشبيك في العلاقات وبشكل أكبر بين البلدين خاصة في الجانب الأمني.

وقدم السفير شوري في ختام اللقاء الشكر لرئيس الجمعية الوطنية، على حفاوة الاستقبال، مثمنا تعاون المجلس الانتقالي الجنوبي وحرصه على تذليل الصعوبات التي تواجه عمل السفارة الصومالية بشكل خاص وبقية سفارات الدول بشكل عام، ومشيداً كذلك بالحالة الأمنية المستقرة التي تشهدها العاصمة عدن بشكل خاص، ومحافظات الجنوب بشكل عام.

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي المهرة يبحث مع مؤسسة جود ميديكال سبل التعاون في المجالات الطبية بالمحافظة

بحث مجاهد بن عفرار رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية