العناوين

محافظ حضرموت يشيد بالخطوات المتقدمة لمشروع دعم توفير المواصلات لطلبة المناطق النائية

(عدن السبق)خاص:
التقى محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا بحضور عضو مجلس النواب الشيخ محمد عبدالملك بن مالك، فريق دراسة نقل الطلبة من مديريات المحافظة الى منشآتهم التعليمية برئاسة وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية الدكتور احمد سالم باصريح.

الفريق الذي يضم في عضويته عدد من رجال الأعمال والمؤسسات الداعمة لقطاع التعليم، استعرضت نتائج المسوحات والدراسة التي أجريت على الطلبة المنقولين من مختلف مديريات ساحل ووادي حضرموت البعيدة عن مواقع المنشآت التعليمية، والسبل الكفيلة بالمساهمة في انجاح دعم مشروع توفير المواصلات ودعم كلفتها لطلبة المديريات البعيدة في سياق التعليم (الجامعي والعام والمهني) ونقلهم الى مواقع منشآتهم التعليمية.

وتطرقت الدراسة إلى الأعباء الكبيرة التي يتحملها طلاب المناطق النائية والبعيدة والتي أدت إلى عزوف بعض الطلاب عن مواصلة التعليم وعدم مقدرة بعض الأسر عن الإيفاء بالتزامات أبنائها.

وأكد الاجتماع النتائج الايجابية للدراسة وتفاعل جميع أعضاء الفريق ورجال المال والأعمال في الداخل والخارج في دعم المشروع، إلى جانب دعم السلطة المحلية لهذا المشروع الحيوي الذي يستهدف تقديم العون للطلبة في جميع أنحاء المديريات البعيدة بحضرموت، وخدمة 13 ألفاً و 789 طالباً وطالبة.

وخلص الاجتماع إلى مواصلة الجهود والدراسات لانجاح المشروع ومتابعة جميع الجهات الداعمة والمجتمعية للمساهمة في حلحلة مشكلة عزوف الطلبة عن مواصلة التعليم في المناطق البعيدة والنائية بسبب كلفة المواصلات ودعم تحقيق طموحاتهم العلمية.

وأشاد محافظ حضر مرت بجهود أعضاء الفريق وما أنجزوه من خطوات في سياق انجاح هذا المشروع ، مؤكداً مباركة ودعم السلطة المحلية للمشروع.

وكان محافظ حضرموت وجه بتشكيل هذا الفريق لدراسة وتنفيذ خطوات عملية لدعم مواصلة التعليم والتخفيف عن كاهل أولياء الأمور وتحقيق طموحات الطلاب لمواصلة دراساتهم في مختلف التخصصات والمستويات العلمية.

شاهد أيضاً

ذكرى فك الارتباط .. “30” عاماً من النضال الجنوبي لإستعادة دولته

(عدن السبق)متابعات: يحيي شعب الجنوب الذكرى الـ “30” لإعلان فك الارتباط في 21 مايو عام …