التوجيه المعنوي بالعسكرية الثانية يقيم محاضرة بعنوان “الشائعات والأهداف والمخاطر في السلك العسكري ”

(عدن السبق)خاص:
شهدت قاعة الفقيد اللواء الركن/عويضان سالم عويضان بقيادة المنطقة العسكرية الثانية صباح اليوم محاضرة توعوية لمنتسبي قيادة المنطقة العسكرية الثانية والوحدات التابعة لها والتي أقامتها شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية، وحاضر فيها رئيس شعبة التوجيه المعنوي عميد/يسر خيرالله عمر تحت عنوان “الشائعات…الأهداف.. والمخاطر في السلك العسكري ”

وأشار العميد يُسر خلال حديثه إلى خطورة انتشار الشائعات بين منتسبي الوحدات العسكرية وتأثيرها النفسي والمعنوي في الإطار السلبي في إثارة القلق والسكينة العامة،والتي تهدف إلى تدمير المنظومة العسكرية باعتبار الشائعات أحد أشكال الحرب النفسية،ومالها من إحداث الضرر في سرعة انتشارها وتداولها في الاعلام وفي مواقع التواصل الإجتماعي والتي للأسف الشديد أصبحت مسرحاً كبيراً لإطلاق الشائعات التي من الصعب تحديد مصادرها.

وقال العميد يسر:علينا الحذر من التعامل من الشائعات ومواجهة خطرها بالتوعية الشاملة والتثقيف العام والتحصن بالمعرفة والتبين والتأكد من الأخبار ومتابعة الإجراءات القانونية ضد مصادر الشائعات، ورفع كفاءة منتسبي الوحدات العسكرية في الرصد والمتابعة.

وعلى الصعيد نفسه ،حذر العميد يسر من مخاطر تداول المعلومات العسكرية ونشرها والإلتزام بحماية المعلومات السرية ومن التعامل مع الأخبار مجهولة المصدر.

وشارك في المحاضرة رئيس عمليات المنطقة العسكرية الثانية عميد طيّار/محمد عوض مصعب مضيفا ومشيراً إلى الإلتزام والانضباط العسكري والذي يميز المنظومة العسكرية ويجعلها تعمل ككتلة واحدة ،كما أشار بصورة مباشرة إلى نموذجية الكتيبة الخاصة وماتتمتع به من مستوىً عال ٍفي الجاهزية والاستعداد القتالي ومدى الانضباط العام شاكرا قائدها وضبّاطها وجميع منتسبيها.

حضر المحاضرة رئيس شعبة التدريب بقيادة المنطقة العسكرية الثانية عميد/ناصر الذيباني،وعدد من رؤساء الشعب والضباط وصف ضباط والأفراد.

شاهد أيضاً

المهرة: نجاح عملية إنقاذ سفينة الديزل الجانحة في ميناء نشطون

(عدن السبق)متابعات: نجحت عملية إنقاذ سفينة الديزل (PEGASUS) الجانحة في الساحل المقابل لميناء نشطون وكانت …