الرئيس الزُبيدي يبحث مع سفيرة فرنسا مستجدات الوضع الإنساني في بلادنا

(عدن السبق)متابعات:

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم السبت، سعادة كاثرين قرم كمون سفيرة جمهورية فرنسا لدى بلادنا، عبر الاتصال المرئي.
وبحث الرئيس الزُبيدي مع سفيرة جمهورية فرنسا، خلال اللقاء الذي حضره محمد الغيثي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس هيئة التشاور والمصالحة المساندة لمجلس القيادة الرئاسي، والدكتور ناصر الخبجي رئيس الهيئة السياسية المساعدة بالمجلس الانتقالي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، والدكتور صالح محسن الحاج رئيس هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين بالمجلس، مستجدات الأوضاع الإنسانية في بلادنا، وآخر التطورات ذات الصلة بعملية السلام، ومآلات خارطة الطريقة الأممية، في ظل تواصل التصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب.

كما ناقش الجانبان المستجدات الأمنية والعسكرية في عموم المحافظات المُحررة وفي مقدمتها جهود مكافحة الإرهاب وتأمين المياه الإقليمية، واستمرار التحشيد الحوثي في عدد من الجبهات، وانعكاساته على الجهود الرامية لوقف الحرب وإحلال السلام.

وتطرق اللقاء إلى الأوضاع الاقتصادية في بلادنا، وجهود الحكومة لتوفير الخدمات الأساسية وفي مقدمتها الكهرباء، ووقف الانهيار المتسارع لقيمة العملة المحلية، والجهود المبذولة لتنمية الإيرادات البديلة في ظل استمرار توقف صادرات النفط والغاز.

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي أبين يتفقد المواقع العسكرية للقوات الجنوبية المرابطة في مودية

تفقد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين، الاستاذ