وزير الدفاع : نبارك إعلان قبائل الصبيحة توقيع وثيقة ميثاق الشرف والعهد

(عدن السبق)متابعات:

بارك وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري إعلان قبائل الصبيحة توقيع وثيقة ميثاق الشرف والعهد، واتفاقهم على إنهاء قضايا الثأر الاجتماعي.

وحيا الفريق في رسالة تحية ” كافة قبائل وأبناء الصبيحة على استشعار مسؤوليتهم التاريخية، في لحظة تقتضي لم الشمل والتآزر والتعاضد، وإعلاء المصالح والقيم والمشتركات المجتمعية”.

“نبارك إعلان قبائل الصبيحة توقيع وثيقة ميثاق الشرف والعهد، واتفاقهم على إنهاء قضايا الثأر الاجتماعي التي ارّقت المنطقة لسنوات طويلة، وفتح صفحة جديدة يسودها السلام والتعاون والوئام.

إننا إذ نشيد بهذا الإعلان والخطوة الجبارة، ونشد على أيديهم استمرارية رص الصفوف، وتعزيز جهود الألفة واللحمة المجتمعية، بين أبناء المجتمع الواحد.

كما ننتهز هذه الفرصة، لمباركة هذا الصلح والتوجه القبلي الواعي والعقلاني لإنهاء الثارات وما تخلفه من أحقاد وضغائن، ونحيي كافة قبائل وأبناء الصبيحة على استشعار مسؤوليتهم التاريخية، في لحظة تقتضي لم الشمل والتآزر والتعاضد، وإعلاء المصالح والقيم والمشتركات المجتمعية.

وهنا لا يسعنا إلا أن نشيد بجهود الفريق الركن محمود الصبيحي، مستشار رئيس مجلس القيادة لشؤون الدفاع والأمن، وكافة وجاهات الصبيحة دون استثناء، من رجال دولة وقادة عسكريين ومدنيين ومشايخ، على مساعيهم الحميدة لإنجاز هذا الصلح العام والمشهود.

وبهذا الصدد ندعو كافة المحافظات والمديريات والقبائل الى الإقتداء بهذه المبادرة والموقف المشرف، الذي سبق إليه الأخوة في مديريات الصبيحة لتحقيق الألفة والوئام والترابط والسلم المجتمعي القائم على أسلاف وأعراف القبائل العربية الأصيلة، آملين أن تشمل هذه المبادرات إلى جانب الثأر، كل الظواهر الدخيلة على بلدنا وشعبنا، مثل قطع الطرقات والسلب والنهب وترويع الآمنين وغيرها من الظواهر السلبية التي تتنافى مع الأخلاق والقيم والدين والقوانين والأعراف السائدة في كل بلاد المسلمين.

الفريق الركن محسن الداعري
وزير الدفاع

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي أبين يتفقد المواقع العسكرية للقوات الجنوبية المرابطة في مودية

تفقد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين، الاستاذ