وزيرا النقل والأوقاف يدشنان أولى رحلات تفويج حجاج بيت الله عبر الجو من مطار عدن الدولي

(عدن السبق)متابعات:

دشن معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، ومعه معالي وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد عيضة شبيبة، اليوم، أول رحلة من رحلات تفويج حجاج بيت الله الحرام من مطار عدن الدولي عبر الخطوط الجوية اليمنية، لأداء مناسك الحج للعام الحالي 1445هـ.

وخلال التدشين، أوضح وزير النقل، أن هذه أولى رحلات تفويج ضيوف الرحمن إلى الأراضي المقدسة عبر الجو لأكثر من 12 ألف حاج، منهم 4300 تقريباً من المحافظات المحررة ونحو 8 ألف من صنعاء ونواحيها، وهناك اعداد اخرى يسافرون عبر الموانىء البرية،والتي جاءت بعد ترتيبات منذ شهرين أو ثلاثة أشهر تمت بالتنسيق بين وزارتي النقل و الأوقاف.. مشيراً ان وزارتي النقل و الأوقاف بذلتا جهوداً طيبة بهدف تسهيل وتيسير سفر الحجاج، ووصولهم إلى بيت الله بالسلامة بإذن الله، متمنيناً لهم حجاً مبروراً.

وأشار الوزير حُميد، أن هذا الموسم هو الثاني لتفويج الحجاج عبر الجو والبر منذ حرب 2015، متوجهاً بجزيل الشكر والعرفان بهذه المناسبة للأشقاء في المملكة العربية السعودية، على رفع نسبة الحجاج إلى أكثر من 12 ألف حاج في هذا العام، والذين كان عددهم في العام الماضي7 آلاف، وعلى كل التسهيلات التي قدموها بالتنسيق مع الإخوة في وزارة الأوقاف.

فيما بين معالي وزير الأوقاف والإرشاد د. محمد شبيبة انه في هذا اليوم المبارك ندشن أول رحلة لحجاج بلادنا عبر الجو من مطار عدن الدولي، وهو ليس المطار الوحيد الذي سيسافر منه الحجاج وإنما من عدة مطارات مثل مطار الريان ومطار سيئون وحتى من مطار المهرة، وهذه ثاني سنة لحجاج بلادنا جواً ومن محافظة المهرة، وأيضاً من مطار صنعاء الدولي، وسيتجهون إلى بيت الله الحرام، والأمور مرتبة وعلى خير ما يرام”.

وأردف الوزير شبيبة”الشكر أولاً لله سبحانه وتعالى ثم لقيادتنا السياسية، ولإخواني وزملائي في وزارة الأوقاف، وإخواني وزملائي في وزارة النقل، على رأسهم معالي الوزير د. عبدالسلام حُميد، على ما بذلوه من جهود، وأيضاً في هيئة الطيران، ونتمنى للحجاج حجاً مبروراً وموسماً ناجحاً”.

وأكد شبيبة ،أن عدد الحجاج عبر الجو لهذا العام 12 ألف و40 حاج، مشيراً إلى أنهم أكثر من عدد الحجاج عبر البر لهذه السنة.. ولفت إلى أن اليوم تنطلق أول رحلة للحجاج من عدن، وغداً رحلتان من مطار صنعاء، وتتجه أيضاً رحلات من مطارات سيئون والريان والمهرة، وكلها ستتم خلال ستة أيام، بإجمالي 105 رحلات من كل المطارات المذكورة.. متمنياً من الله في ختام حديثه التوفيق لإتمام رحلة يوم غد من مطار صنعاء بكل يسر وسهولة، “وأن يعود ضمير الحوثيين إليهم ولو حتى في هذا الموسم، ليتركوا الحجاج يتوجهون إلى بيت الله من مطار صنعاء إلى مطار جدة”، بحسب تعبيره.

حضر التدشين وكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون البحرية والموانىء القبطان علي الصبحي، ومدير عام مكتب وزير النقل بسام المفلحي، ونائب المدير العام للشؤون التجارية في طيران اليمنية محسن حيدرة، وعدد من من المسؤولين في وزارة الأوقاف والإرشاد والهيئة العامة للطيران المدني ومطار عدن وطيران اليمنية.

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي أبين يتفقد المواقع العسكرية للقوات الجنوبية المرابطة في مودية

تفقد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين، الاستاذ