الوزير السقطري يناقش مع وفد إيفاد سير المشاريع التنموية

(عدن السبق)خاص:
رحب سالم السقطري، وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اليوم الاثنين، بوفد الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الأيفاد)، برئاسة توفيق الزبري، وعلي جلول مدير مكتب منظمة الفاو في العاصمة عدن.

واستعرض مستوى تنفيد المشاريع في قطاعي الزراعة والأسماك، وأوجة القصور والسلبيات للمشاريع الجاري تنفيدها في القطاع الزراعي، وتقييم مستوى الاستجابة في تقديم الدعم للتدخلات من الجهات المانحة.

وبحث الاجتماع آلية التنفيد المشاريع التنموية في المحافظات المستهدفة، ووفق احتياجات المجتمعات المحلية، من مشاريع القطاع الزراعي، ودعم المزارعين في إدخال الزراعة المناخية بشتلات مقاومة للجفاف، وبناء خزانات مياه الري.

وشدد السقطري على ضرورة التنسيق بين وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، والدول المانحة والمنظمات الدولية والصندوق الأجتماعي للتنمية، لتحديد أولويات المشاريع المطلوبة في المجتمعات المحلية، لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين سبل العيش.

ولفت إلى التداعيات السلبية للتغير المناخي على القطاع الزراعي، معبرا عن حرص الوزارة على الاطلاع على مختلف المشاريع من خطط برامج التعاون مع المانحين.

وتناول مسؤولو الأيفاد والفاو خلال الاجتماع، سير تنفيذ المشاريع في عدد من المحافظات، بهدف تلبية احتياجات المجتمعات المحلية، والتأكيد على بذل المزيد من الجهد والتنسيق مع الوزارة وفق بروتوكولات التعاون.

شاهد أيضاً

هولندا تتسلم من إيطاليا قيادة المهمة الأوروبية بالبحر الأحمر

أعلن الاتحاد الأوروبي تسلم هولندا قيادة مهمته البحرية الدفاعية الخاصة