9:09 صباحًا الأربعاء ,24 يوليو 2024

فصل وإيقاف (60) موظف لدى مصلحة الجوازات والجنسية بالعاصمة عدن

(عدن السبق)متابعات:
اكد اللواء عبدالجبار سالم وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية في العاصمة عدن، إيقاف أكثر من (60) موظفاً في الجوازات وفصل وإيقاف عدد منهم ممن ثبت ابتزازه للمواطنين وتورطه في عمليات السمسرة والمتاجرة بالجواز الوطني.
وأوضح أن رئاسة المصلحة ومدراء الفروع يأخذون بعين الاعتبار لأي شكوى من المواطنين ويتم التحقق منها ومعالجتها بوقت سريع جداً.

وأكد أن المصلحة قضت على ظاهرة السمسرة من خلال الآلية الجديدة التي اتخذتها في العاصمة عدن وذلك عبر نزول مندوب المصلحة وتصويره للمرضى وكبار السن العاجزين عن الحضور إلى مراكز إصدار الجوازات بالإضافة إلى الحال في بقية المحافظات المحررة وأما بقية المحافظات الغير محررة يتم التأكد من التقارير الطبية الصحيحة وكافة المستندات الأصلية من بطاقة وخلافه وبعدها يتم التعاون وإصدار الجواز. ومضيفاً بهذه الآلية تم القضاء على ظاهرة عملية السمسرة واختفاءها والتي أصبحت نشاط مرفوض وغير صحيح يقوم بابتزاز المواطنين.

وأفاد اللواء عبدالجبار سالم في تصريح صحفي “لوسائل إعلام ان المصلحة أصدرت عبر قاعدة البيانات ما يقارب (خمسة عشر مليون جواز سفر) خلال السنوات الماضية، وأكثر من (سبعمائة ألف جواز سفر) منذ بداية العام ٢٠٢٤م إلى شهر مايو الجاري.

وأضاف الوكيل ” أن الجواز اليمني تم إصداره بتقنية عالية مما يمنع من تزويره وكذا تجهيز المركز بأحدث الأجهزة والتقنيات العالية لتسهيل استقبال الأعداد الكبيرة من طلبات استخراج جوازات السفر.

ونوه بدوره إلى أن المواطن يستطيع الحصول على جواز السفر بكل يسر وسلاسة نتيجة سرعة الإجراءات والغاء الكثير من التعقيدات والروتين السابق مضيفاً بأنه لا يوجد أي عجز في اصدار الجوازات وتوفرها.

وأشاد اللواء عبدالجبار بمشروع البطاقة الإلكترونية الجديدة والتي ستسهل عمل الجوازات وتعمل على إيجاد التعامل الإلكتروني لكل مرافق الدولة والذي سيخدم بدوره الصالح العام ويطور العمل الإداري في الوطن.

شاهد أيضاً

الجاوي يتفقد أعمال إنشاء موقف للسيارات في شارع الشهيد مدرم

(عدن السبق)خاص: تفقد الاستاذ عبدالرحيم جاوي مدير عام مديرية المعلا اعمال إنشاء موقف للسيارات في …