العناوين

مجلس نقابة الصحفيين الجنوبيين بعدن يطالب رئيسي مجلس القيادة والحكومة ووزير الإعلام بصرف رواتب منتسبي وكالة الأنباء الرسمية

(عدن السبق)خاص:
بيان صادر اليوم الأربعاء رئيس مجلس القيادة الرئاسي والحكومة ووزارة الإعلام بصرف رواتب موظفي وكالة الأنباء سبأ بالعاصمة عدن. 

نص البيان:

  
إزاء تفاقم معاناة الصحفيين والإعلاميين والعاملين في وكالة الأنباء الرسمية بالعاصمة عدن، ناشد مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع عدن، اليوم الاربعاء (29 مايو 2024م)، رئيسي مجلسي القيادة الرئاسي والوزراء، ووزير الإعلام، سرعة صرف رواتب منتسبي الوكالة المتأخرة منذ شهرين.
وأوضح مجلس النقابة في بيان له، أنه تلقى شكاوى من الصحفيين والإعلاميين والعاملين في وكالة الأنباء، تفيد بعدم استلامهم رواتبهم لشهرين متتاليين، (إبريل 
 – مايو)، مما أدى لمزيد من التدهور لأوضاعهم المعيشية التي لم تعد محتملة.

ولفت البيان أن تأخر صرف الرواتب يأتي قبيل حلول عيد الأضحى المبارك، ما يضاعف من صعوبة تلبية احتياجات الصحفيين والإعلاميين والعاملين وأسرهم وأطفالهم في هذه المناسبة الدينية العظيمة التي يفترض أن تكون مناسبة للفرح وليس لممارسة القهر.

وطالب مجلس النقابة كذلك، رئيسي مجلسي القيادة الرئاسي والوزراء، ووزير الإعلام، التدخل العاجل لإطلاق رواتب منتسبي وكالة الأنباء، كون ذلك حق من حقوقهم المشروعة، وتمكينهم من أداء واجبهم الإعلامي على أكمل وجه.
وأكد مجلس النقابة وقوفه المبدئي إلى جانب الصحفيين والإعلاميين والعاملين في وكالة الأنباء، ودعمه لمطالبهم العادلة، مشدداً على ضرورة حصولهم على حقوقهم المادية وعدم المساس بها، وتوفير بيئة عمل مناسبة لهم.

شاهد أيضاً

غرق ناقلة الفحم توتور بعد هجوم حوثي في البحر الأحمر

(عدن السبق)متابعات: أكد منقذون الأربعاء غرق ناقلة الفحم توتور المملوكة لشركة يونانية بعد أن تعرضت …