العناوين

بدء دورة تدريبية شاملة في تقنيات الادلة الجنائية بعدن

(عدن السبق)متابعات:

دشنت كلية الحقوق فعاليات الدورة التدريبية الشاملة في تقنيات الأدلة الجنائية، وذلك عقب بدء العمل في المعملين التخصصي والتعليمي للتحقيقات الجنائية المقدمين من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وأشراف رئاسة جامعة عدن.

وتهدف الدورة إلى إكساب 22 متدرباً ومتدربة من العاملين في الأجهزة الأمنية والقضائية وذوي الإختصاص بالعمل الجنائي بالمحافظات المحررة على مدى أسبوعين، معارف ومهارات متعلقة بدور مسرح الجريمة والمختبرات الجنائية والتقنيات العلمية الحديثة في توجيه التحقيق الفني الجنائي بمختلف أنواع الجرائم.

وأكد رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور أهمية الدورة في البحث الجنائي وكشف الجريمة بطريقة علمية حديثة.. مثمناً الجهود والدعم المقدم من المملكة العربية السعودية ممثلة بالبرنامج السعودي لإعمار اليمن على تمويله كافة المشاريع والبرامج التدريبية لمختلف التخصصات بكليات بجامعة عدن والجهة المنفذة للدورة.

بدوره أوضح عميد كلية الحقوق الدكتور محمد صالح الجحافي، أهمية الدورة لتعريف المتدربين على مختلف الجرائم واثار الجرائم وكيفية اكتشافها عبر المحاضرات النظرية والعملية عبر استخدام الأجهزة الجنائية التي تم تزويدها مختبر الكلية.. مشيراً إلى أن كلية الحقوق سعت للحصول على هذا المختبر الجنائي منذ سنوات بسبب ما آلت الاوضاع التي يمر بها الوطن للاستفادة منه في اكتشاف الجرائم بمختلف انواعها.

فيما أشار مدرب الدورة الخبير الجنائي الدكتور كاضم عطيات، إلى أن تدريب المشاركين على الاجهزة المتقدمة بالمختبرات الجنائية سيسهل التعامل الآثار المتواجدة في مسرح الجريمة لرفعها بطرق علمية حديثة واستخلاص النتائج بالتحليل المختبري ومن ثم كتابة التقارير الفنية وتوجيهه للقضاء لزيادة القناعة الوجدانية في الحكم ليكون القرار عادل وعملي مدعم بالدليل الجنائي.

شاهد أيضاً

غرق ناقلة الفحم توتور بعد هجوم حوثي في البحر الأحمر

(عدن السبق)متابعات: أكد منقذون الأربعاء غرق ناقلة الفحم توتور المملوكة لشركة يونانية بعد أن تعرضت …