8:37 صباحًا الأربعاء ,24 يوليو 2024

البحرية الأمريكية تعلن ضبط نحو 2400 كيلوجرام من الحشيش المخدر في بحر العرب

(عدن السبق)متابعات:

أعلنت البحرية الأمريكية أمس الإثنين، ضبط نحو 2400 كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر في بحر العرب، خلال عملية مشتركة قامت بها فرق العمل البحرية المتعددة الجنسيات.

وقالت في بيان إن فريق المدمرة من طراز 45 التابعة للبحرية الملكية الكندية “إتش إم إس دايموند”، والتي تعمل لدعم فرقة العمل المشتركة 150 التي تقودها كندا، تمكنت من ضبط الحشيش المخدر خلال عملية اعتراض في بحر العرب يوم 23 مايو / أيار.

وأضافت أنه باستخدام المعلومات الاستخباراتية لفرقة العمل المشتركة 150، نجح الفريق في تحديد موقع المركب الشراعي، وصعوده، وتفتيشه، حيث تم ضبط 2382 كجم من الحشيش.

وسبق للقوات المشتركة أن أعلنت مراراً عن مصادرة شحنات من الأسلحة والمخدرات من بحر العرب، والذي يعد ممرا شهيرا لتهريب السلاح من إيران للحوثيين.

ونقل البيان عن الفريق البحري جورج ويكوف، قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، والأسطول الخامس الأمريكي، وقائد القوات البحرية المشتركة، قوله: “أنا فخور للغاية بعمل فرقة العمل المشتركة 150 وإتش إم إس دايموند في منع هذه المواد المخدرة من الوصول إلى وجهتها النهائية”. وأضاف: “إن هذا المنع يدل على قيمة الجهود المتعددة الجنسيات في إطار القوة العسكرية المركزية لمنع المنظمات الإجرامية والإرهابية في البحر وتعطيلها”.

وفرقة العمل المشتركة 150 هي واحدة من خمس فرق عمل تابعة للقوات البحرية المشتركة، وهي أكبر شراكة بحرية دولية في العالم. وتتمثل مهمتها في ردع وتعطيل قدرة الجهات الفاعلة من غير الدول على نقل الأسلحة والمخدرات وغيرها من المواد غير المشروعة في المحيط الهندي وبحر العرب وخليج عمان، وفق البيان.

والقوات البحرية المشتركة هي شراكة بحرية تضم 44 دولة تدعم النظام الدولي القائم على القواعد من خلال تعزيز الأمن والاستقرار عبر 3.2 مليون ميل مربع من المياه تشمل بعضًا من أهم ممرات الشحن في العالم.

شاهد أيضاً

الجاوي يتفقد أعمال إنشاء موقف للسيارات في شارع الشهيد مدرم

(عدن السبق)خاص: تفقد الاستاذ عبدالرحيم جاوي مدير عام مديرية المعلا اعمال إنشاء موقف للسيارات في …