العناوين

مؤسسة موانئ البحر العربي تصدر بيان بشأن سحب مبلغ (2)مليون دولار من حساب ميناء نشطون

(عدن السبق)متابعات:

أصدرت مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية بمركزها الرئيسي في ميناء المكلا بيان توضيحي حول سحب مبلغ (2) مليون دولار أمريكي من حساب ميناء نشطون بمحافظة المهرة دون التنسيق مع وزير النقل وقيادة مؤسسة موانئ البحر العربي والسلطة المحلية بمحافظة المهرة ومدير ميناء نشطون ، وقد بعث وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد خطاب رسمي بتاريخ 13 يونيو 2024م رقم (و ن/2024/1003/7) إلى وزير المالية ومحافظ البنك المركزي يطالبهم بإعادة المبلغ لحاجة ميناء نشطون في تمويل مشاريعه التطويرية لضمان استمرار عمل الميناء .

واستغربت وزارة النقل ومؤسسة موانئ البحر العربي عملية السحب للمبلغ دون التنسيق مسبقاً ، حيث أن ميناء نشطون نشاطه وقدرته الاستيعابية محدودة ويعتمد على إيراداته في نفقاته التشغيلية والمبلغ المسحوب هو حصيلة إيرادات لسنوات ماضية ونشاط الميناء انخفاض حالياً ، وقد اعتمدت وزارة النقل ومؤسسة موانئ البحر العربي مشاريع وخطط تطويرية في تحسين ميناء نشطون بالمهرة بتمويل ذاتي من إيرادات الميناء .

وسوف تسبب عملية سحب المبلغ إرباك وعجز في تمويل المشاريع التطويرية المعتمدة عبر وزارة النقل والمؤسسة بميناء نشطون من بناء مبنى إدارة ميناء نشطون وفق المناقصة المعلنة رقم (6) 2024م وتركيب وتشغيل وصيانة كاميرات المراقبة الأمنية للميناء وفق المناقصة المعلنة رقم (1) 2024م وقد تتعثر هذه المشاريع مالياً .

كما أن المشاريع المقرر تنفيذها لعام 2024م من تركيب منظومة طاقة شمسية للميناء وتنظيف حوض ميناء نشطون من الترسبات الرملية وغيرها من المشاريع مهددة بالتوقف بسبب عجز في التمويل .

وتأمل وزارة النقل ومؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية إستجابة وزارة المالية والبنك المركزي في إعادة المبلغ لميناء نشطون كون المبلغ مخصص في التمويل الذاتي للمشاريع الحالية والمستقبلية بالميناء والنفقات التشغيلية للميناء .

شاهد أيضاً

العميد المحمدي يترأس الاجتماع الدوري لتنفيذية انتقالي حضرموت لشهر يوليو

(عدن السبق)خاص: ترأس رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت العميد الركن …