العناوين

الأجهزة الأمنية بلحج تضبط جريمة خلال يونيو المنصرم

(عدن السبق)سبا نت:

قالت الأجهزة الأمنية بمحافظة لحج أنها ضبط 74 جريمة وحادثة غير جنائية من أصل 78 جريمة مسجلة خلال شهر يونيو الجاري.
موضحة في تقريرها الشهري عن الحالة الأمنية أنها رصدت خلال يونيو الجاري 72 جريمة بالإضافة إلى 6 حوادث غير جنائية ضبطت منها 74 جريمة وحادثة غير جنائية وبنسبة ضبط بلغت 95٪، فيما ضبطت 72 متهما بارتكاب تلك الجرائم من أصل 86 متهما وبنسبة ضبط بلغت 82٪.
مشيرة أن الجرائم المسجلة في محافظة لحج خلال يونيو موزعة بين 51 جريمة من الجرائم الواقعة على الأشخاص والأسر، و 20 جريمة واقعة على الأموال، و جريمة واحدة من الجرائم المخلة بالأخلاق، بالإضافة إلى 6 حوادث غير جنائية عبث بالسلاح والانتحار والغرق والالتماسات الكهربائية.
مؤكدة أن 35 جريمة من الجرائم المضبوطة خلال شهر يونيو أحيلت إلى النيابة، وجريمة أخرى أحيلت إلى جهات أخرى متخصصة ، و25 جريمة انتهت بالصلح والتنازل من المجني عليهم، و6 جرائم تم إيقاف الإجراءات فيها، و5 جرائم مازالت إجراءات البحث والتحري والمتابعة مستمرة لكشف ملابساتها وضبط المتهمين وإحالتهم للإجراءات القانونية، و4 جرائم قيدت ضد مجهول، و جريمتين مازالت قيد الإجراءات.
مرجعة الجرائم المسجلة والمضبوطة إلى الخلافات والمشاكل الشخصية الأسرية والقبلية، والخلافات المالية ومشاكل الأراضي والعقارات، وقضايا الانتقام والثارات، بالإضافة إلى اللامبالاة بالقانون وأعمال البلطجة، وانتشار الاسلحة، ناهيك عن الكسب غير المشروع، والوضع الاقتصادي والاجتماعي، وضعف الرادع الاجتماعي.

شاهد أيضاً

العميد المحمدي يترأس الاجتماع الدوري لتنفيذية انتقالي حضرموت لشهر يوليو

(عدن السبق)خاص: ترأس رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت العميد الركن …