العناوين

الهيئة السياسية بالانتقالي ترفض تجزئة الملفات للعملية السياسية مالم تكن قضية شعب الجنوب فيها

(عدن السبق)متابعات:

عقدت الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد بالعاصمة عدن، برئاسة الدكتور ناصر الخُبجي رئيس الهيئة، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، اجتماعها الدوري للنصف للثاني من شهر يونيو للعام 2024، استعرض فيه أهم مستجدات العملية السياسية المرتبطة بقضية شعب الجنوب.

واستعرضت الهيئة تقرير متابعة رصدية، تضمن مستجدات الأوضاع في الشأن الداخلي والخارجي، قُدم من قسم الرصد والمتابعة لدى الهيئة.

واستمعت الهيئة لتقرير المشهد العسكري والأمني المقدم من العميد فضل معبد رئيس شعبة التوجيه المعنوي للقوات البرية الجنوبية، للاطلاع على الحالة العسكرية العامة بمختلف جبهات القتال الحدودية لمليشيا الحوثي الإرهابية.

وناقشت الهيئة الأوضاع الاقتصادية المنهارة في البلد، مشددة على ضرورة تحمل المسؤولية من قبل الحكومة بوقف التدهور في قيمة العملة المحلية، والإجراءات العاجلة الواجب تنفيذها للنهوض بواقع القطاع الخدمي، وتفعيل المؤسسات الإيرادية والإنتاجية.

وتطرقت الهيئة في اجتماعها المستجدات السياسية الأخيرة، وما يتعلق بجهود المبعوث الأممي في خارطة الطريق والمفاوضات الجارية في مسقط، معبرة عن رفضها تجزئة الملفات للعملية السياسية.

وأكدت الهيئة رفضها المشاركة في أي مفاوضات إذ لم تكن قضية شعب الجنوب المحور الرئيس للعملية السياسية وتلبي تطلعات شعب الجنوب، مجددة التأكيد بأن أي حوار أو تفاوض يجب أن يتضمن الإطار الخاص بقضية شعب الجنوب، مؤكدة بأنه لن تكون هناك أي حلول أو سلام ما لم تكون قضية شعب الجنوب حاضرة في مختلف مراحل الحوار أو التفاوض.

واستعرضت الهيئة في اجتماعها ما استجد في جدول أعمالها، والمصادقة على المحضر السابق، ورفعت مقترحاتها وتوصياتها.

شاهد أيضاً

وزير النفط والمعادن يضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التطويرية بشركة النفط اليمنية

(عدن السبق)خاص: برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور، أحمد عوض بن مبارك ، وضع معالي وزير …