العناوين

استمرار حملات ضبط وإغلاق المحلات التجارية المخالفة والمتخلقة عن سداد الرسوم القانونية في البريقة

(عدن السبق)متابعات:
نفذت السلطة المحلية بالبريقة في العاصمة  عدن، لليوم الثاني على التوالي حملات ضبط وإغلاق المحلات التجارية المخالفة والمتخلقة عن سداد الرسوم القانونية في المديرية.

حملات الضبط والإغلاق التي نفذتها المكاتب الإيرادية الواجبات الزكوية والضرائب وقسم تراخيص المهن بمكتب الأشغال العامة، تأتي تنفيذًا لتوجيهات الدكتور صلاح الشوبجي مدير عام المديرية – رئيس المجلس المحلي، والرامية إلى ضبط المحال التجارية المتخلفة عن سداد رسوم تراخيص المهن وكذا ما عليهم من مبالغ مالية تتعلق بالواجبات الزكوية والضرائب، وذلك بعد أن تم تسليمهم اشعارات مسبقًا.

وخلال الحملة التي نفذها اليوم ” الأربعاء ” بمدينة الشعب، مكتب الواجبات الزكوية وقسم تراخيص المهن التجاريه، بمشاركة مكتب الرقابة على الموارد المالية وبحماية أمنية من شرطة البريقة، تم إغلاق عدد المحلات التجارية المتخلفة عن سداد الواجبات الزكوية ورسوم تجديد تراخيص مزاولة المهن والأنشطة التجارية.

فيما نفذ مكتبي الواجبات الزكوية والضرائب أمس ” الثلاثاء ” حملات إغلاق عدد من المحال والمراكز التجارية المتخلفة عن سداد المبالغ المالية القانونية في عاصمة المديرية وسوق بانافع، سبقها حملات مماثلة في غالبية مناطق البريقة.

وتأتي الحملات التي تنفذها السلطة المحلية في إطار حرصها لتحصيل الإيرادات المالية وتنميتها لما من شأنه إنجاز المشاريع وتلبية الاحتياجات والوفاء بما عليها من التزامات قانونية.

ودعت السلطة المحلية، الإخوة ملاك المحال والمراكز والأنشطة التجارية إلى سرعة سداد ما عليهم من رسوم قانونية تتعلق بالواجبات الزكوية والضرائب وكذا تجديد تراخيص مزاولة المهن أو استخراج جديدة لفتح محلاتهم، حتى لا يتم اتخاذ إجراءات صارمة بحقهم.

وأهابت قيادة المديرية ممثلةّ بالدكتور صلاح الشوبجي، بالإخوة ملاك المراكز والمحال التجارية المكلفين بعدم تسليم أي مبالغ مالية لأي موظف بشكل مباشر خارج المكتب المعني بمبنى المديرية إلا بسند رسمي إلكتروني عبر نظام الربط الشبكي مرفق مع السند اليدوي، والإسراع بإبلاغ قيادة المديرية بالأدلة عن أي عمليات ابتزاز أو مبالغ تؤخذ بطرق غير قانونية.

شاهد أيضاً

مأمور التواهي وجدي علوان الشعبي يوقع على تسليم موقع مشروع تقوية خط المياة المغذي لحي امين فيصل بالتواهي للجهه المنفذه

(عدن السبق)خاص:٠ وقع مدير عام مديرية التواهي القاضي وجدي الشعبي، صباح اليوم الثلاثاء تسليم موقع …