انتقالي شبوة ينظم محاضرة توعوية عن أهمية دور الشباب في تنمية المجتمع

(عدن السبق)متابعات:

نظمت إدارة الشباب والرياضة بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، اليوم الخميس، ندوة توعوية بأهمية دور الشباب في تنمية المجتمع.

وأوضح الأستاذ عبد الرحمن الحرملي مدير إدارة الشباب والرياضة بالهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة، أن هذه المحاضرة تهدف إلى رفع وعي الشباب للمساهمة في تنمية المجتمع باعتبارهم عماد المستقل وحاضره.

وأشار الحرملي إلى أن هذه المحاضرة تأتي ضمن خطة القيادة المحلية للمجلس لتنفيذ مخرجات اللقاء التشاوري الموسع للشباب الذي عُقد في العاصمة عدن الشهر الماضي، مؤكداً أن المجلس الانتقالي الجنوبي يولي الشباب أهمية كبيرة، ويسعى للعمل على تلمس احتياجاتهم واكتشاف مواهبهم وإبراز إبداعاتهم وتأهيلهم وتمكينهم في مختلف المجالات.

من جانبه ألقى مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة، محسن عوض سنان، كلمة أشار فيها إلى أهمية إقامة مثل هذه المحاضرات التوعوية للشباب، مشيراً إلى دور الشباب في إنجاح خطط التنمية في المحافظة والإسهام في تحقيق الأهداف المرجوة منها.

وتطرقت المحاضرة التي القاها الدكتور علي سالم بن يحي، والذي شارك فيها 30 شابًا وشابة، إلى مكانة الشباب ودورهم في النهوض المجتمعي، والتحديات والفرص المتاحة لهم، لتعزيز مشاركتهم في قيادة التغيير وكذا تأثير الأزمات المستمرة التي خلفها نظام صنعاء منذ عام 90 وتبعاتها على قطاع الشباب والرياضة الجنوبي، داعيًا الشباب إلى محاربة كل الظواهر السيئة والدخيلة على المجتمع والموجهة لتدمير الشباب الجنوبي.

وتخلل المحاضرة عدداً من المداخلات من قبل المشاركين تتمحور جميعها حول دور الشباب في التنمية المجتمعية، مقدمين شكرهم لقيادة المجلس في المحافظة على الاهتمام الدائم بالشباب.

شاهد أيضاً

انتقالي شبوة يزور المعهد الصحي بعتق

(عدن السبق)خاص: بتكليف من رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة الشيخ …