العناوين

انتقالي حضرموت ينظم ورشة عمل بعنوان “تنمية المرأة في المجال الزراعي”

(عدن السبق)خاص:
نظمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة حضرموت، اليوم الأحد، بمقر الهيئة بمدينة المكلا، ورشة عمل بعنوان “تنمية المرأة في المجال الزراعي بمديريتي بروم ميفع وأرياف المكلا”.

وأكد العميد سعيد أحمد المحمدي، رئيس تنفيذية انتقالي حضرموت، أن هذه الورشة تأتي من أجل تنمية مهارات وقدرات المرأة في المجال الزراعي، وذلك ضمن إطار الجهود التي يبذلها المجلس الانتقالي الجنوبي لتمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع.

وحذر المحمدي، السلطة المحلية في حضرموت من العمل لصالح أحزاب قد أنهاها شعب الجنوب كونها متسببة في اجتياح الجنوب في الـ 7 من يوليو 1994م، مؤكداً على مواصلة النضال والضغط الشعبي من أجل حقوق المواطنين، وإصلاح جذري للمنظومة الفاسدة التي تقتات على الأزمات وتنتهج سياسة التجويع.

وشدد المحمدي، على عدم السكوت على نهب ثروات حضرموت النفطية في الوقت الذي يتجرع أبناء المحافظة ظروف معيشية صعبة وانهيار في الخدمات، محملاً السلطة المحلية المسؤولية عن هذا الوضع المأساوي، وعدم التحرك لمعالجة انهيار العملة وتردي الخدمات الأساسية، واستخدام الإيرادات بطريقة غير صحيحة لا تخدم مصالح المواطنين.

وأشارت مدير إدارة المرأة والطفل، الأستاذة ناهد أحمد بلعلا، إلى ما تعرض له الجانب الزراعي خلال السنوات الماضية من إهمال كبير، نتيجة للحرب التي تشهدها بلادنا، مؤكدة على أن المجلس الانتقالي الجنوبي يولي اهتمام كبير بتطوير المرأة وتمكينها في مختلف المجالات.

شاهد أيضاً

تدشين حملة التحصين ضد شلل الأطفال بالضالع

(عدن السبق)خاص: دشن رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع، العميد …