العناوين

تواصل أعمال إعادة تاهيل الطريق الدولي عتق- العبر المقطع الرابع

(عدن السبق)متابعات:
بمتابعةمحافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي عوض محمد بن الوزير  وبإشراف وزير الأشغال العامة والطرق وبتمويل صندوق صيانة الطرق المركز الرئيس  عدن تواصل الفرق الفنية لشركة يبيب الحارثي للمقاولات العامة استكمال أعمال المقطع الرابع من طريق عتق- العبر الدولي.

وشملت الأعمال في صيانة وإعادة تأهيل الطريق أعمال قلع الطبقة المتهالكة، والقيام بعمل طبقة أسفلتية جديدة إضافة إلى توسعة أكتاف الطريق من الجانبين وإنشاء الحماية لجدران الطريق، وتبلغ مسافة المقطع الرابع من الطريق الدولي 22 كم.

الجدير بالاشارة الى أن طول طريق عتق- العبر الدولي يبلغ حوالي 250 كيلومترا، ويربط بين مدينة عتق مركز محافظة شبوة والمملكة السعودية.

ويأتي إنجاز هذا المشروع في إطار الجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية بقيادة المحافظ بن الوزير لإعادة تحسين البنية التحتية في المحافظة.

ويعد طريق عتق- العبر الدولي من أهم الطرق في اليمن، حيث يمثل شريان حيوي يربط بين جميع محافظات البلاد، ويتوقع أن يسهم إعادة تاهيل الطريق في تنشيط حركة التجارة والنقل ، وتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للسكان وإنهاء لمعاناة المسافرين من تهالك الطريق وعدم إجراء أية صيانة له منذ إنشائه قبل أكثر من 20 عام.

شاهد أيضاً

تدشين حملة التحصين ضد شلل الأطفال بالضالع

(عدن السبق)خاص: دشن رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع، العميد …