تدشين حملة نظافة لساحل جولدمور في التواهي

عدن(عدن السبق)خاص:

نظمت الهيئة العامة لحماية البيئة ومؤسسة استدامة لصون الطبيعة بالتنسيق مع صندوق النظافة وتحسين المدينة بالعاصمة المؤقتة عدن ، اليوم ، حملة نظافة لشاطئ بحر جولد مور بمشاركة طلاب أندية البيئة بمدرستي الشهيد جعفر والفتح بمديرية التواهي ، وذلك ضمن حملة التوعية والتنظيف لشواطئ محافظة عدن من المخلفات البلاستيكية .

 

 

وتضمن برنامج  الحملة ، تنظيف الساحل  الرملي للبحر من جميع المخلفات الصلبة البلاستيكية والورقية وإزالة العوائق الضارة ، ومحاضرة ارشادية عن الاضرار البيئية الناجمة من التلوث على الكائنات البحرية ، إضافة الى الغوص في أعماق بحر جولد مور لتخلص من النفايات الراسخة في جوف البحر من قبل نشطاء بيئيين من صندوق النظافة وهيئة حماية البيئة ، حيث وفرت الحملة الادوات اللازمة لدعم الطلاب في جمع ونقل المخلفات الى الاماكن المخصصة لها .

ودعا مدير عام مكتب هيئة حماية البيئة بعدن / فيصل الثعالبي / على أهمية نشر الوعي البيئي في نظافة الشواطئ ووضع المخلفات والنفايات في اماكنها والتقيد بالإرشادات المتعلقة بالمحافظة على الممتلكات والمرافق العامة والمنتزهات ، وبث التوعية البيئية بين افراد المجتمع .. مشيدا بالجهود الداعمة لإقامة مثل هذه المبادرات والحملات من قبل المنظمات والمؤسسات التي تعبر عن الالتزام والمسؤولية الفاعلة في الاهتمام بالمنظر الجمالي والبيئي لشواطئ مدينة عدن .

 

 

 من جانبه اكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بمديرية التواهي الاستاذ / انيس حجر / حرص المكتب على المشاركة في الانشطة البيئية والمساهمة برفع الوعي لدى الطلاب بأهمية النظافة على شواطى البحر الذي تتمتع بها المديرية وجعلها دائما نظيفة خلية من المخلفات ، كونها تجنبنا الكثير من الامراض وتساعدنا على حماية الكائنات الحية التي تعيش في البحر ومرتبطة بدورة حياتنا .

شاهد أيضاً

وكيل مصلحة الجوازات يوجه بسرعة إنجاز إجراءات المسافرين عبر مطار عدن الدولي

(عدن السبق)متابعات: وجه وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية اللواء عبدالجبار سالم، خلال زيارة التفقدية، اليوم، …