العناوين

تدشين عملية صرف المساعدات الغذائية للنازحين في لحج

لحج(عدن السبق)خاص:

ضمن حمله الدعم المقدم للنازحين من قبل الصلبَيب الأحمر الدولي وبالتنسيق مع الهلال الأحمر اليمني الشريك المنفذ. دشن مدير الوحدة التنفيذيه لأدارة مخيمات النازحين بمحافظه لحج الاستاذ عمر الصماتي صرف المساعدات الغذائيه للنازحين في الحوطه وتبن وذلك بحضور الأخ فواز الشاويش منسق الدعم الإغاثي للهلال الأحمر بمحافظة لحج والأخ عمر السقاف مسؤول الرصد في لجنة الطوارئ.

حيث تم استهداف النازحين المتبقين من الحوطه تكمله لماتم صرفه من الاستجابه لابناء الحديدة وتم استهداف المتبقين من الحوطه للمحافظات الأخرى.

من جانب اخر تم في مديرية تبن استهداف المناطق جعوله والرباط والدواجن والفشله وبير ناصر والمحوى ويستمر الصرف للمناطق الأخرى تبعا بموجب الجدول الذي يحدد من قبل لجان الصرف ويكون بإشراف المندوبين في المناطق بدورهم يقومو بتوزيع القصايم للنازحين قبل التوزيع حتى يسهل عمليه التوزيع.

فكل هذه الجهود والدعم يأتي ترجمه لندا الاستغاثة الذي اطلق في شهر سبتمبر لدعم النازحين والذي آتى ثماره من قبل الاخوه مركز الملك سلمان والصليب الأحمر الدولي ومنظمه الاغاثه الاسلاميه والمؤسسة الطبيه الميدانيه الغذآء العالمي وجمعية الإصلاح الاجتماعيه الخيريه الشريك لبرنامج الغذاء العالمي ومنظمتي ادرا وكير وغيرها من التجار والمؤسسات الخيرية في الكويت والهلال الاحمر الإماراتي والجمعيات الخيرية وباشراف مباشر من قبل الأخ اللواء أحمد عبدالله تركي قائد مسيرة التنمية في محافظة لحج الذي كل المنظمات تعمل تحت توجيهاته من أجل تخفيف المعاناه على المجتمع الفقير في لحج.

*من فخر باعوضه

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان يدشن مشروع زكاة الفطر لعام 1445 هـ في ساحل ووادي حضرموت

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع زكاة الفطر في محافظة