هيئة مستشفى الثورة بتعز: قدمنا خدمات طبية لنحو ربع مليون مواطن واجرينا 4 الألاف عملية

(عدن السبق)خاص تعز:

قالت هيئة مستشفى الثورة العام بتعز أنها المستشفى أجرى نحو 4 الألاف عملية بمعدل 10 عمليات يوميا وقدم خدمات طبية لنحو 261 ألف مواطن خلال عام 2018م.

جاء ذلك في تقرير عام أطلقته الهيئة استعرضت فيه انجازات المستشفى خلال العام 2018م واحتياجاته المستقبلية في حفل رسمي صباح اليوم في قاعة الشهيد عبدالحليم الأصبحي داخل هيئة مستشفى الثورة في مدينة تعز ، وحضر الحفل وكلاء محافظة تعز عبدالقوي المخلافي ، وعارف جامل ، و رشاد الأكحلي ، ومدير مكتب الصحة د عبدالرحيم السامعي ، وممثلي عن شركاء المستشفى الدكتور كابيل شارما من منظمة أطباء بلا حدود ، والمهندسة إشراق عبدالناصر ممثل مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية وممثلين عن الداعمين المحليين والدوليين، وعدد من كادر الهيئة .

رئيس هيئة المستشفى الدكتور / أحمد أنعم قال كلمة له في الحفل بأن كوادر وأطباء المستشفى لم يتوانوا خلال سنوات الحرب الأربعة في تقديم واجبهم الإنساني، وفي بذل أقصى ما لديهم لتقديم الخدمة الطبية، في ظرف استثنائي وحرج جدا. مشيرا الى ان كادر الهيئة قدم التضحيات الجسيمة في سبيل أداء مهمته ، حيث سقط احد كوادر المستشفى عبدالحليم الأصبحي شهيدا ، وأصيب عشرات من الكادر بشظايا القذائف المتفجرة والتي أمطرت بها الهيئة خلال السنوات الماضية .

مؤكدا بأن هيئة مستشفى الثورة مازالت وستظل الركيزة الصحية والطبية الأولى والأهم في محافظة تعز ، مقدما شكره الى الشركاء الذين قدموا الدعم للمستشفى وعلى رأسهم منظمة إطباء بلا حدود ومركز الملك سلمان للإغاثة .

وعن احتياجات المستشفى أوضح انعم بأن المستشفى لا يزال يعمل بدون ميزانية تشغيلية منذ نحو عامين ويعمل حاليا على دعم الشركاء، وبات المستشفى بحاجة ماسة الى الميزانية التشغيلية لتوسيع عمل أقسام المستشفى.

واضاف بان المستشفى يحتاج بشكل ماس الى أجهزة طبية على رأسها جهاز الرنين المغناطيسي والأشعة والتصوير الطبقي ، وإعادة ترميم الطوابق المدمرة من الحرب وبعض الأقسام وأهمها المختبرات.

وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم في كلمة له القاها بالنيابة عنه مدير مكتب الصحة الدكتور عبدالرحيم السامعي ، أشاد بالتأريخ الطبي المشرف الذي اكتسبته هيئة مستشفى الثورة .

وقال الوزير بأن هذا التاريخ تجسد في قدرة الهيئة على الصمود رغم الظروف القاسية التي تعيشها تعز ، مؤكدا بأنها تجاوزت بكادرها أقصى الظروف وضلت بهم في خدمة المواطنين ، وضلت مركزا ومرجعا لتقديم الخدمة الطبية والصحية في تعز .

الوزير أكد أن الوزارة ستبذل الجهود لتحسين الوضع الصحي وإعادة تأهيل مؤسسات الصحة ، مشيرا الى أن عام 2019م سيكون عاما حافلا بالتطوير .

وفي كلمة للسلطة المحلية اشاد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي بصمود الأطباء والعاملين في مستشفى الثورة خلال الأربع الاعوام الفائتة من عمر الحرب من خلال تقديمهم الخدمة الطبية للمواطنين ومعالجة جرحى الجيش الوطني بالمحافظة .

وثمن المخلافي دور المنظمات الدولية في دعم المحافظة بالمشاريع الصحية ومنها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي والقطري والتركي ومنظمة بلا حدود من أجل التخفيف من معاناة المواطنين .

كما تم تكريم الشركاء الرئيسين للهيئة ممثلين بمنظمة اطباء بلا قيود ، ومركز الملك سلمان ، وتكريم المنظمات والداعمين الذي قدموا للمستشفى الدعم الصحي بالمعدات والادوات الطبية والصحية .

وفي الحفل استعرض انجاز العام 2018م الذي قدمته هيئة المستشفى في كتيب اصدرته رئاسة الهيئة تضمن ابرز الانجازات في مختلف الاقسام داخل الهيئة ، كما عرض ريبورتاج فلمي عن الهيئة الماضي والحاضر والمستقبل .

شاهد أيضاً

الكتيبة الثامنة في اللواء الثالث صاعقة ووحدات اللواء السابع تصد هجوم حوثي واسع نحو معسكر الجُب الاستراتيجي في الضالع

دارت مواجهات عنيفة على تخوم