توزيع الدجاج البياض في على صغار مزارعي مودية بأبين

أبين(عدن السبق)خاص:

في إطار مشروع دعم وإعادة تأهيل صغار المزارعين في محافظات ” أبين – تعز – الحديدة ” والذي تنفذه منظمة الأغذية والزراعة ” الفاو ” بالشراكة مع اتحاد نساء اليمن وبتمويل من البنك الدولي وبالتنسيق مع السلطة المحلية دشن اتحاد نساء اليمن فرع محافظة أبين اليوم الخميس 2018/12/27 توزيع الدجاج البياض على صغار المزارعين في مديرية مودية.

حيث قام اتحاد نساء اليمن بتوزيع ” 1190 “دجاجة بياضة” على 119 من صغار المزارعين بمعدل 10 دجاجات بياضة لكل مزارع في المديرية.

 

وخلال التدشين أشاد منسق المشروع في مديرية مودية أ. محمد عوض مخشم بدعم منظمة ( الفاو ) وعمل اتحاد نساء اليمن _ابين من خلال دعمها الكبير لصغار لمزراعين وتأهيل صغار المزارعين في مديرية مودية، كما وأشاد بدور مدير عام مديرية مودية المقدم سمير الحييد بتسهيل وتذليل الصعوبات التي تواجه عمل المشروع .

 

وشكر عدد من المزارعين المستفيدين في مديرية مودية إتحاد نساء اليمن – أبين ومنظمة (الفاو) على كل جهودها ودعمها للمزارعين والذي سيعود أثره الإيجابي في تحسين الإنتاج الزراعي والحيواني بمديرية مودية .

 

الجدير بالذكر ان مشروع دعم وإعادة تأهيل صغار المزارعين في محافطات ” أبين – تعز – الحديدة ” يهدف إلى توفير الاستقرار النسبي للأسر النازحة والمضيفة وكذا توفير الأمن الغدائي والاستقرار للأسر التي ترعى الماشية والدجاج من خلال توزيع والماشية والدجاج البياض لهم.

 

كما يهدف البرنامج إلى تحسين إنتاج الحليب من الماعز والأغنام من خلال توزيع أدوات منتجات الألبان كما يهدف المشروع إلى تحسين إنتاج البيض من الدجاج البياض وتحسين إنتاج الحبوب من خلال توزيع بذور محسنة ومن أهداف المشروع بناء قدرات المستهدفين من خلال برامج تدريبية خاصة وكذا بناء القدرات من خلال تدريب رؤساء اللجان المجتمعية.

شاهد أيضاً

أسرةبنت انماء تناشد النائب العام بمنع التدخلات والتوجيهات للافراج عن خاطفي أبنتهم

ناشدت أسرة بنت انماء النائب