قوات أمن لحج تفكك عبوة ناسفة مزروعة بطريق رئيسي في الحوطة

لحج(عدن السبق)خاص:

عثرت ألاجهزة الامنية التابعة لادارة أمن محافظة لحج على عبوة ناسفة زرعت في أحد الطرق الرئيسية بمنطقة الدبا بمديرية الحوطة .

 

 

وقال نائب مدير التوجية المعنوي بأدارة أمن لحج ” زاهي النفيلي” بأن أجهزة الأمن طوقت المنطقة وأمنتها فور وصولها للموقع بعد تلقيها بلاغ عملياتي بوجود جسم غريب الشكل مدفون على بعد أمتار من نقطة الدبا الأمنية وبجانب حاجز أسمنتي يفصل بين اتجاهي طريق ( عدن – تعز ).

 

 

وأضاف “النفيلي” أن الفريق الهندسي التابع لأمن لحج توجه الى الموقع وبدأ اجراءات المتبعة بهكذا مواقف ، ليتكلل العمل بالنجاح ويتم تفكيك اجزاء العبوة .

 

 

وأشار “النفيلي” أن محققي الأمن وخبراء رجحوا أن العبوة قد تعود لتنظيم القاعدة حيث تم دفنها بعد الحرب عندما كانوا يسيطرون على المحافظة بهدف استهداف أي رتل عسكري تابع للتحالف وللقيادات الأمنية .

 

 

وأكد “النفيلي” أن عملية اليوم ليست الاولى حيث تمكنت فرق الهندسة الامن من نزع وتفكيك العديد من العبوات الناسفة والمتفجرات والمفخخات وقبل انفجارها كدلالة واضحة على مدى نجاح العمل الاستخباراتي والعملياتي والهندسي وقبل وقوع اي كوارث من عمليات تفجير هكذا عبوات .

 

 

يذكر أن اجهزة أمن لحج حققت نجاحات عديدة في العام الحالي بعد ضبط كميات كبيرة من المتفجرات والعبوات الناسفة والالغام وغيرها بالاضافة لاعتقال قيادات وعناصر أرهابية بارزة خلال عمليات أمنية دقيقة ومتنوعة طالت التنظيمات الارهابية .

شاهد أيضاً

تزويد محطات الكهرباء بالمشتقات النفطية بعدن

كشف مصدر في الكهرباء