إفتتاح مركز جامعة حضرموت لطب الأسرة بحلّته الجديدة في المكلا

المكلا(عدن السبق)خاص:

افتتح محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم بمجمع الكليات بالمساكن بفوة مركز جامعة حضرموت لطب الأسرة بحلّته الجديدة بعد استكمال التحديثات بالمبنى وتجهيز عدد من العيادات التخصصية والصيدلية الخارجية ورفدها بالأجهزة والمعدات الطبية الحديثة بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة والجامعة والشركة العربية اليمنية للإسمنت المحدودة ومؤسسة العون للتنمية ومنظمة حضرموت الصحية وبإشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت .

وطاف المحافظ يرافقه رئيس الجامعة د. محمد سعيد خنبش بعيادات وأقسام المركز في تخصصات (طب الأسرة والعيون والنساء والولادة والأطفال والعظام والأسنان والأنف والأذن والحنجرة والطوارئ والعمليات الصغرى والمختبر والأشعة السينية ورعاية الحوامل وقاعة التثقيف والصحي والتدريب) ، مستمعاً من مدير المركز د. عفاف الشاذلي الى شرح حول سير العمل والتجهيزات والتحديثات التي أدخلت للمركز  .

ويخدم المركز شريحة واسعة من السكان بمنطقة فوة ومدينة المكلا بشكل عام ، حيث يُقدّم خدماته لجميع أفراد الأسرة في مجال الرعاية الأولية الشاملة والوقاية من الأمراض ونشر الوعي وإنشاء قاعدة بيانات حديثة للمرضى ، وسيتم استحداث العمل خلال الفترة المسائية اضافة الى الفترة الصباحية .

وأعرب المحافظ في حفل افتتاح المركز عن اعجابه بما شاهده من عمل إداري منظم وأجهزة حديثة وخدمات طبية راقية ، مؤكداً انه يُعد من المراكز النموذجية على مستوى حضرموت ويجب أن تعمّم تجربته على مستوى مراكز المحافظة ، وتلامس خدماته الأسرة بمختلف أعمار أفرادها وهم أساس المجتمع .

وأعلن المحافظ عن منح المركز شهادة تقديرية من السلطة المحافظة بالمحافظة تقديراً لمستوى الخدمات التي يقدّمها ومستوى العمل والانضباط  الإداري ، وأعرب عن تقديره لإدارة وطاقم المركز وللداعمين من الجهات المختلفة .

كما أعلن المحافظ البحسني عن مشاريع كبيرة ومهمة ستشهدها جامعة حضرموت في العام 2019م تأتي في سياق التنسيق مع الصندوق السعودي للتنمية خلال زيارته الأخيرة للرياض وأبرزها مستشفى الجامعة وكلية التكنولوجيا ومشاريع أخرى ستدرج ضمن برنامج تنمية حضرموت .

واطلع المحافظ خلال زيارته للمركز على سير العمل في تجهيز الصيدلية الخارجية للمركز والتي يجري تجهيزها  بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة ، ووجه بسرعة انجازها لتخدم المواطنين وتشكّل رافداً للمركز .

وقام المحافظ بتسليم مفتاح سيارة الاسعاف الحديثة المقدّمة من الشركة العربية للإسمنت لإدارة المركز .
كما تفقد سير العمل في توسعة مسجد القدس التابع للجامعة ، ووجه بمواصلة العمل في المشروع وسرعة انجازه .

هذا وجرى تكريم السلطة المحلية بالمحافظة والجامعة ومكتب الصحة بالساحل والمدير العام لمديرية مدينة المكلا والشركة العربية اليمنية للإسمنت المحدودة ومؤسسة العون للتنمية ومنظمة حضرموت الصحية نظير دعمهم للمركز وانجاز عملية تحديثه .

حضر الافتتاح والحفل المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت د. رياض الجريري ونائب رئيس جامعة حضرموت للشؤون الأكاديمية د. عبدالله بابعير والمدير العام لمديرية مدينة المكلا م. عوض بن هامل وعمداء عدد من كليات الجامعة والمديرون التنفيذون للمؤسسات الداعمة للمشروع .

شاهد أيضاً

تزويد محطات الكهرباء بالمشتقات النفطية بعدن

كشف مصدر في الكهرباء