افتتاح مضخة مياه شرب لمشروع مياه دارس بمديرية حبان بشبوة

شبوة(عدن السبق)خاص:

تم اليوم الأحد بمديرية حبان بمحافظة شبوة منطقة الكورة السفلى بوادي حبان افتتاح مضخة مياه شرب تعمل بالطاقة الشمسية لصالح مشروع مياه دارس بإشراف مدير عام المديرية الاستاذ/محمد سالم مشفر
ورئيس المشروع الاخ حسين صالح البابكري ،وتنفيذ المهندس /وديع القدسي وبحضور اعضاء المجلس المحلي واعضاء لجنة مشروع مياه دارس وعدد من الشخصيات من ابناء حبان .

 

حيث تبلغ القدرة الأنتاجية لمشروع الطاقة الشمسية55680كيلو وات .
وتبلغ قدرة المضخة (45)كيلو وات وقدرة المرواح (37)كيلو وات من عمق (260)متر الى الخزان .

 

وشكر مدير عام مديرية حبان منظمة اليونيسف وشركة الصالح على دعمهم للمشروع وكذا الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف لأشرافها على تنفيذ المشروع واعضاء لجنة المشروع وكل من ساهم في انجاح مشروع الطاقة الشمسية لمشروع مياه دارس ، وقال ان هذا المشروع يعد من المشاريع الرائدة كونه يساهم في التنمية الاجتماعية ويوفر مياه الشرب بالمنطقة ويحل مشكلة كلفة وتوفير وقود الديزل ، داعيا اصحاب المشاريع للإستفادة من تقنيات الطاقة الشمسية لما لها من مردود اقتصادي وحل مشاكل الطاقة .

 

الى ذلك قدم رئيس لجنة المشروع شكره للهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والمهندس المنفذ /وديع القدسي وكل من ساهم في انجاح المشروع .

 

وابدى الحاضرون إعجابهم الكبير بهذا المشروع وهو ما يعتبر حل مثالي لتفادي تكاليف مكائن الديزل ومشاكل صعوبات الحصول على الوقود .

شاهد أيضاً

تزويد محطات الكهرباء بالمشتقات النفطية بعدن

كشف مصدر في الكهرباء