مستشفى 22 مايو مستمر في تقديم عمليات كبرى ومعقدة بسعر رمزي تكلفتها في الخاص تتجاوز المليون ريال

عدن(عدن السبق)خاص:

يشدد كل من د بدر الطوحري و د مختار شائف اختصاصيين جراحة عامة ومناظير في مركز 22 مايو الجراحي على ضرورة مساعدة الناس ذو الدخل المحدود وعلى ضرورة عمل اللازم ﻹنقاذ حياة المرضى وعمل عمليات معقدة وكبيرة لا يستطيع المواطن تحملها في أي مستشفى خاص، هذا ما حدث لمريضة عمرها 55 عاما راجعت عيادة الجراحة كانت تعاني من صفار واضح منذ 4 اسابيع ومن خلال الفحص الأكلينكي والاشعة المحورية تبين وجود ورم وأضح في البنكرياس حيث عامل انسداد للقنوات الصفراوية.

 

 

استدعت تدخل جراحي استئصال خلاله راس البنكرياس والاثنى عشر مع المراره والقناة الصفراوية أو ماتدعي (whipples-operation) العملية من العمليات النادرة والكبيرة والمعقدة.

 

 

ويعتبر مركز 22 مايو الحكومي الوحيد في المحافظات الجنوبية الذي يعمل هذه العمليات وكان المريض يذهب الى صنعاء لعمل العملية أو يسافر إلى الخارج وكذلك العمليه مكلفة جدا لايستطيع اي مريض عادي تحمل التكاليف.

 

 

حاله المريضة الآن بفضل الله مستقره طاقم العملية د بدر الطوحري و د مختار شائف وبمساعدة د. خالد الخضر ود. غسان واستشاري التخدير د عبد الجبار حزام والطاقم الفني احمد وهنده ورئيس القسم توفيق ابو مؤمن.

الشكر في الاخير لمدير عام المستشفى د.اوسان محمد محمود ناصر الذي يقدم كافة التسهيلات وتوفير العلاج بالمستشفى بأقل التكاليف وعمل على تطوير المستشفى بالرغم من شحة الميزانية التشغيلية، وكذلك الشكر لرئيس أقسام الجراحه د.عبدالواحد الدقم لما يقدمه من جهود في سبيل النهوض بقسم الجراحه نحو الأفضل وكافة الطاقم الفني والاداري والتمريضي في المستشفى .

 

ملاحظة: يؤكد (عدن السبق) ان المادة المنشورة أعلاه غير ربحية..

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان يدشن مشروع زكاة الفطر لعام 1445 هـ في ساحل ووادي حضرموت

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع زكاة الفطر في محافظة