العناوين

استكمال البطاقة الالكترونية لمنتسبي الجيش في عدن وتعز وخطة لنزول الى مأرب وحضرموت

(عدن السبق)متابعات:

أكد مدير دائرة شؤون الأفراد والاحتياط العام بوزارة الدفاع العميد الركن الخضر صالح عبدالله أن دائرة شؤون الأفراد والاحتياط العام تمكنت من إيجاد قاعدة بيانات للقوات المسلحة والجيش الوطني في عدن وتعز والعمل بنظام البطاقة الالكترونية.

وقال العميد الخضر في تصريح “إن البطاقة الالكترونية وقاعدة البيانات خطوة إدارية نوعية على مستوى اليمن، والتي سيتم اعتمادها في التعامل مع افراد وضباط ومنتسبي الجيش الوطني”.

ولفت إلى أنها خطوة تهدف الى استكمال ترتيب وتنظيم هيكل الجيش الوطني، وتصحيح قوائم منتسبي الجيش الوطني الكترونياً، بما يحقق تجنب أي نسبة للخطأ أو العشوائية.

وأضاف “تعتبر الخطوة بمثابة حصر للجيش الوطني بشكل دقيق جدا، وبطريقة آلية وبمعايير موحدة تنطبق على جميع أفراد الجيش الوطني، بما يمنع الازدواج الوظيفي والتكرار، وغيرها من الإشكاليات”.

كما أكد على أن هذا الإجراء سيساعد، من جهة أخرى، على حفظ جميع حقوق الافراد بشكل موثق، ويساعد المعنيين ايضا في متابعة هذه الحقوق.

وأوضح مدير دائرة شؤون الافراد والاحتياط أن هذه الخطوات تقوم على إنشاء قاعدة بيانات رسمية دقيقة، في إطار استكمال عملية تأسيس الجيش الوطني بطريقة رسمية صحيحة وتثبيت منتسبيه رسميا، وفق المعايير العسكرية الناظمة والمعروفة، لافتا الى أن هذا النظام يعتبر هو الارقى وفق المعايير الدولية في البناء الوظيفي.

ولفت الخضر الى أن هناك لجنة خلال الايام القادمة ستقوم باستكمال اجراءات عمل البصمة والبطاقة الالكترونية في حضرموت ومأرب للعمل بالآلية ذاتها.

يشار إلى أن دائرة شؤون الافراد والاحتياط العام تقوم بعمل متواصل منذ انشاء الجيش الوطني للحد من العشوائية والارتجالية وتأسيس قاعدة بيانات تكون بمثابة قاعدة موحدة لجميع الأفراد.

شاهد أيضاً

مدير عام القطن يترأس اجتماعا للجنة الطوارئ لمواجهة تداعيات المخفض الجوي

ترأس الاستاذ عبداللطيف محمد النقيب مدير عام مديرية القطن رئيس المجلس