ورشة عمل لمناقشة تجهيز مشروع مياه البساتين بعدن

(عدن السبق)خاص عدن:

عقدت بالعاصمة المؤقتة عدن ورشة العمل الخاصة بدراسة مشروع مياه الشرب بمنطقة البساتين مديرية دار سعد بعدن .
وتهدف الورشة التي نظمتها المفوضية السامية شؤون اللاجئين بالتعاون مع جمعية الحكمة اليمانية _ الى مناقشة دراسة مشروع المعدة لتوصيل مياه البساتين و وإيجاد داعمين وممولين للمشروع بالإضافة التنسيق بين الجهات الحكومية والمنظمات الدولية والمحلية المانحة في هذا الجانب .
وخلال عملية تدشين الورشة التي عقدت بمشاركة المؤسسة المحلية للمياه عدن _ اكد مدير عام مديرية دار سعد محمد جباري على أهمية انعقاد الورشة وذلك لما من شأنه دراسة منظمومة المياة بمنطقة البساتين من قبل مختصين في مجال المياه والصرف الصحي .
مثمنا دور المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لما تبديه من تفاعل مستمر تجاه النازحين وتحديدا النازحين بمنطقة البساتين والتي تعد من أكثر المناطق ازدحاما بالسكان المحلين والنازحين من الإخوة في الصومال والقرن الافريقي ، منوها أن السلطة المحلية بمديرية سعد وتحت قيادة محافظ عدن احمد سالم ربيع علي تبذل جهود جبارة من أجل الوصول إلى حل نهائي لمشكلة مياه الشرب وكذا مجاري الصرف الصحي بالمنطقة .
واضاف إن مديرية دار سعد تشهد توسعا عمراني بشكل كبير جدا بالإضافة إلى ما تستقبل من نازحين يصل عددهم ?? _ ?? ألف نازح من ابنا المناطق الشمالية بسسب الحرب ، وهو الأمر الذي يتوجب على الجميع الوقوف أمام ما تواجهه المديرية من تحديات في مجال الخدمات .
معبرا بنفس الوقت بالشكر والتقدير لجمعية الحكمة اليمانية على ما تقدمه من عمل خيري تجاه المواطن بمختلف القطاعات وفي مقدمتها قطاع المياه .
بدوره أكد ممثل جمعية الحكمة عبدالله سلطان أن الهدف الأساسي للورشة هو عمل مصفوفة موحدة وتحت إشراف المؤسسة المحلية للمياه لإنجاز مشروع مياه منطقة البساتين التي يعاني أهلها كثير من الصعوبات بسبب مياه الشرب . وهو ما تسعى إليه جمعية الحكمة بدرجة أساسية انتشال الوقع الإنساني للمواطنين ابتدأ بتوفير مياه الشرب والغذاء بالإضافة إلى الخدمات الأخرى كالتعليم والصحة .
مستعرضا العديد من المشاريع الخدمية والتنموية التي أنجزتها جمعية الحكمة خلال الفترة الماضية وبدعم من المنظمات الدولية وكذا من قيادات دول الخليج العربي بمقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الكويت والإمارات العربية المتحدة اللذين كان لهم موقف عربي مشرف تجاه الشعب اليمني منذ اندلاع الحرب .
معبرا بالشكر والتقدير لقيادة السلطة المحلية بمديرية دار سعد وإدارة المؤسسة المحلية للمياه عل. ما أبدوه من تفاعل وتذليل الصعوبات في هذا الجانب .

شاهد أيضاً

أبين.. الوحدة يتوج بطلاً لبطولة الكارتية لرجال والشباب

توج نادي وحدة عدن