لقاء مشترك لتنفيذي المنصورة ومنظمة البحث عن أرضية مشتركة واجتماع اخر للمجلس التنفيذي في المديرية

عدن(عدن السبق)خاص:

عقد صباح اليوم الأثنين بالمجلس المحلي في مديرية المنصورة بعدن لقاء ضم إعضاء المكتب التنفيذي برئاسة الاستاذ محمد عمر البري مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي بمنظمة البحث عن أرضية مشتركة ،وقد ناقش اللقاء مشروع النهوض بالحكم المحلي في جنوب اليمن.

 

وفي اللقاء الذي افتتحه الأخ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة بكلمة توجيهية.

 

حيث قال إن منظمة البحث عن أرضية مشتركة و بالتنسيق مع الإدارة العامة للتخطيط  والتعاون الدولي تهدف لإيجاد جهات فاعلة محلية تعنى لدعم عملية الإستقرار بالمجتمع يكونوا كوسطاء للنزاعات والعمل على استقرار المجتمع وتدعيم الحوار المجتمعي.

 

وفي اللقاء تحدثت مديرة البرنامج الأخت ليال فاروق عن المنظمة معروفة بنشاطها واتجاهاتها كما تقدمت بالشكر للأخ محمد عمر البري مدير عام المنصورة وأعضاء المكاتب التنفيذية لحضورهم الفاعل لإثراء الحوار.

 

وأشارت ليال للأهمية التي توليها المنظمة للمساعدة في خلق مجتمع مستقر قادر على أخذ المبادرة في حل النزاعات عبر وسطاء محليين.

 

كما تحدث الأخ محمد البكري مشرف البرنامج عن أهم مرتكزات البرنامج والذي يهدف إلى إيجاد وسطاء موثوقين يقوموا بمساعدة السلطات المحلية يقوموا بحل المنازعات تحت إشراف السلطات المحلية ،وأضاف إن ذلك يتطلب لإعداد منهجي يسعى بالنتيجة إلى تماسك المجتمع.

 

وتقدم عدداً من مدراء المكاتب التنفيذية والنشطاء بالعديد من الأسئلة والملاحظات والتي قام إعضاء المنظمة بالرد عليها ،كما وزعت استمارات استبيانية والتي انحصرت في ترشيح الوسطاء يقوم المشاركين والرد على الأسئلة الموضوعة في الاستبيان.

 

وفي ختام اللقاء المشترك ،أكد الأخ محمد عمر البري بأهمية المشاركة الإيجابية لإنجاح أهداف المنظمة التي تسعى إلى تمكين المجتمع عبر الوسطاء الموثوقين مجتمعياً لإيجاد أرضية قابلة لتدعيم استقرار المجتمع..

 

وبعد اللقاء تواصل اجتماع المكتب التنفيذي ،حيث ناقش المكتب التنفيذي جدول أعمال المكتب التنفيذي والذي احتوى الانضباط الوظيفي.

 

وأكد مدير عام المنصورة على أهمية الانضباط الوظيفي ،وأشار إن في بداية العام 2019م ستتم إجراءات تحد من الانفلات الوظيفي ،كما تم مناقشة احتياجات العام القادم للمكاتب التنفيذية.

 

الجدير بالذكر إن كل الاحتياجات المطلوبة تضمنها البرنامج الاستثماري للعام  الجديد 2019م وتمنى في آخر الاجتماع عام جديد مثمر يتحقق فيه النجاحات.

شاهد أيضاً

أبين.. الوحدة يتوج بطلاً لبطولة الكارتية لرجال والشباب

توج نادي وحدة عدن