وزير النقل يلتقي مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة بالعاصمة عدن

عدن(عدن السبق)خاص:

التقى وزير النقل صالح الجبواني اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة بعدن محمد علي محمود بحث معه العديد من القضايا المتعلقة بتنظيم العلاقة بين وزارة النقل ومؤسساتها وبرنامج الغذاء ألعالمي لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية عن طريق ميناء كميناء رئيسي والموانئ الأخرى .

وفي مستهل اللقاء رحب وزير النقل بمدير مكتب البرنامج الغذائي مؤكداً حرص الحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الخروج من الأزمة الإنسانية وذلك بايصال المساعدات الإنسانية بمختلف المحافظات اليمنية وبما فيها المناطق التي تقع تحت سيطرة الحوثيين .

موضحا أنه سيتم التنسيق مع إدارة مؤسسة موانئ والمنطقة وكل الجهات المعنية خلال فترة وجيزة لعقد لقاء يتم من خلاله وضع آلية مشتركة لاستقبال المساعدات عبر ميناء عدن كميناء رئيسي للجمهورية اليمنية والموانئ الأخرى وتحديد أماكن لتخزينها ونقلها مباشرة للمحافظات وفقا للبرنامج الغذاء ، متمنيا من المجتمع الدولي الضغط على المليشيات وعدم التساهل أمام أعمالها وان التعامل معها يعطيها انطباع خاطى على أن المجتمع الدولي يتعامل معها باعتبارها قوى فعلية بينما هم مجرد مليشيات تتمترس خلف السلاح واستخدام المواطنين دروع بشرية .

معبرا عن شكره وتقديره للأمم المتحدة على تبذله من جهود متواصلة لإحلال السلام وتحقيق الأمن والاستقرار للبلاد ، متمنيا أن يكون العام الجديد عام السلام والتنمية تحت قيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .

بدوره أوضح مدير مكتب البرنامج الغذاء العالمي _ عدن أن البرنامج يسعى الى رسم السياسات الخاصة بالغذاء من خلال التنسيق مع العديد من الجهات ذات العلاقة وتحديد الحكومة الشرعية بالعاصمة المؤقتة عدن من أجل إيصال المساعدات التي سيتم تنفيذها خلال العام القادم ٢٠١٩ م .

لافتا أن كميات المساعدات التي ستصل عبر ميناء عدن كميات كبيرة يجب الترتيب وايصالها للمواطنين بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة والجهات ذات الاختصاص .

حضر اللقاء وكيل وزارة النقل للشؤون الموانئ علي الصبحي.

#كتب  نبيل الجنيد ؛ تصوير زكي اليوسفي

شاهد أيضاً

تزويد محطات الكهرباء بالمشتقات النفطية بعدن

كشف مصدر في الكهرباء