رئيس جامعة عدن يوقع إتفاقية تعاون مشتركة مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد

عدن(عدن السبق)خاص:

زار الأخ الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بمديرية خورمكسر.

وخلال الزيارة رحبت الأخت القاضية /أفراح بادويلان  رئيسة الهئية الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالأخوة الحاضرين و استعرضت آلية عمل الهئية ووظائفها وأهميتها منذ النشآة ,ومدى صلاحياتها في الحفاظ على ممتلكات الدولة .

عقب ذلك القى الدكتور /الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة شرح من خلالها مدى احتياج الجامعة إلى عملية التشبيك المشترك مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد لتسهيل عمل الجامعة للحد من  الفساد والوقاية منه .

مؤكداً بالقول:  أن الفساد مشكلة متصلة بالسلوك الإنساني ومنتشر بين أوساط المجتمع و لهذا يجب  علينا كجامعة أكاديمية  ,نشر الوعي والقضاء علية من خلال التعاون المشترك مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ..متمنياً بناء جيل جديد صالح يعي مخاطر الفساد ومعنى الوطنية والحفاظ على الممتلكات الحكومية والمال العام .

ومن جانبها قالت القاضية /أفراح بادويلان رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد نحن ندرك ونعي الأوضاع التي تمر بها البلاد ولهذا فإننا نسير بخطوات ثابتة وفق أسس محددة للحد من الفساد والوقاية منه والذي هو مهمة وطنية تقع على عاتق الجميع بما فيها الجهات الرسمية والمجتمع المدني والمواطن.. مضيفة  إن الهيئة العليا مهمتها خلق بيئة مناسبة وحامية للمال العام والوظيفة العامة من الإستغلال الغير مشروع من خلال التشريعات والتوعية والتدريب والتأهيل..قائلتاً: أهتمينا بالتشبيك مع جامعة عدن كونها صرح أكاديمي عريق ونافذة للعلم نحو مستقبل خالي من الفساد.

عقب ذلك وقع الدكتور /الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن والقاضية /أفراح بادويلان رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد مذكرة تعاون مشتركة بين جامعة عدن والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد .

شهد توقيع الإتفاقية كلآ من الدكتور /محمد حسن السقاف عميد كلية الأسنان جامعة عدن والدكتور /هادي المنصوري مدير عام الشئون القانونية ومن جهة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الأستاذ /حسن شكري والأستاذ/حسين شيخ با رجاء .

*من صقرالعقربي؛ أياد وادي

شاهد أيضاً

أبين.. الوحدة يتوج بطلاً لبطولة الكارتية لرجال والشباب

توج نادي وحدة عدن