العناوين

جهاز الرقابة والمحاسبة في اليمن وديوان المراقبة العام بالسعودية يناقشان تعزيز التعاون

الرياض(عدن السبق)خاص:

عقد صباح اليوم، بمقر ديوان المراقبة العام الرئيسي، بالعاصمة السعودية الرياض، اجتماعاً ضم قيادات الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في بلادنا، وقيادات ديوان المراقبة العام بالمملكة العربية السعودية .. كرس لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين الجهازين في مجالات التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات .

 

واوضح القاضي أبو بكر السقاف رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة: ان قيادة الجهاز قامت بزيارة للمملكة العربية السعودية بناء على دعوة رسمية من اشقائهم قيادات ديوان المراقبة العام، لغرض اللقاء بهم والاطلاع على الخطوات المتقدمة التي حققها الديوان، في مجال مكافحة الفساد، والحفاظ على المال العام بالمملكة، والاستفادة من الخبرات المهنية العالية التي يتميز بها ديوان المراقبة العام في هذا المجال، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الملفات المشتركة التي تصب جميعها في خدمة وتطوير عملية الرقابة والمحاسبة في كلا البلدين.

 

واكد القاضي السقاف أن المملكة العربية السعودية الشقيقة كانت وستظل السند الدائم لليمن في شتى المجالات .. مشيرا الى ان زيارته والوفد المرافق، تأتي تجسيدا لعمق العلاقة بين البلدين الجارين الشقيقين .. وحرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، على تمتين اواصرها، واهمية التنسيق الدائم والمشترك مع الاشقاء في المملكة، بما يصب في خدمة الشعبين ويرتقي بمستوى اداء المؤسسات الحكومية ومواكبتها لتطورات العصر.

 

من جانبه أكد الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري رئيس ديوان المراقبة العام بالمملكة العربية السعودية: إن زيارة الوفد اليمني تجسّد متانة العلاقة القائمة بين ديوان المراقبة العام ونظيره في الجمهورية اليمنية، وانها امتداد للتعاون السابق القائم بين الجهازين .. مشيرا الى انه جرى خلال هذه الزيارة مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خصوصا ما يتعلق بمشاركات الجانبين في المنظمات الإقليمية والدولية.

 

وخلص الاجتماع الى اتفاق الجانبين على تخصيص مقاعد لتدريب عدد من كوادر الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في المركز السعودي للتدريب التابع لديوان المراقبة العام بالمملكة العربية السعودية، ليتسنى لهم الاستفادة من خبرات اخوانهم في المملكة ومواكبة أحدث التطورات في مجال المراجعة وبأحدث التقنيات.

 

هذا وتخلل اللقاء تقديم عرض مرئي عن تاريخ ديوان المراقبة العام بالمملكة العربية السعودية، وأبرز مهامه واختصاصات، والاطلاع على إجراءات وأنظمة العمل المتبعة بالديوان في مجال المراجعة المالية والرقابة على الاداء ومكافحة الفساد وغيرها.

 

حضر اللقاء الدكتور فهمي محمد منصور وكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، واحمد الشيباني مدير التعاون الدولي، ومحمد سيف حمود مدير عام الرقابة على المالية والتخطيط في الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يبحث مع السفيرة الفرنسية التعاون الامني بين البلدين

عدن السبق ـ سبأنت : بحث وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، اليوم، بالعاصمة المؤقتة …