برعاية الانتقالي.. احياء اربعينية الفقيدة المناضلة “زهراء صالح” بحضور قيادات من المجلس

عدن(عدن السبق)خاص:

تحت رعاية الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي الجنوبي ، أقيم صباح اليوم بالعاصمة عدن فعالية تأبين الفقيدة “زهراء صالح” الذي وافتها المنية في التاسع والعشرون من شهر نوفمبر العام الماضي ، بأحد مشافي جمهورية مصر العربية .

 

 

وفي الفعالية التي احتضنتها قاعة (ليلتي) بمديرية المعلا في عدن ، وشارك فيها عدد من القيادات العسكرية والأمنية والسياسية والثورية وكوادر الشخصيات الجنوبية ، ألقى مقدم الحفل برقية ارسلها رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء “عيدروس الزبيدي”، استهلها بالترحم على المغفورة له بإذن الله تعالى الفقيدة “زهراء صالح”، مستعرضاً بعضاً من مناقبها النضالية في الثورة الجنوبية .

 

 

وأكد “الزبيدي” خلال برقيته على مواصلة مشوار النضال السلمي التي سارت على دربه الفقيدة “زهراء صالح”، حتى إستعادة الدولة والسيادة الجنوبية .

 

 

كما القيت في الحفل عدد من القصائد الشعرية وعرض فلم قصير يحكي سيرة الفقيدة ومراحل نضالها السلمي المطالب بالتحرير والاستقلال.

 

 

وتعد الفقيدة زهراء صالح، احدى القيادات النسوية التي التحقت في الثورة الجنوبية مبكراً، وتعرضت للإعتقال لأكثر من مرة، ومحاولة اغتيال بقنبلة القاها مجهولين وهي على متن سيارة بجانب منزلها بتر على إثر ذلك احد سيقانها.

 

 

حضر فعالية التأبين رئيس الجمعية الوطنية في المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء “احمد سعيد بن بريك”، وأمين عام المجلس الأستاذ “احمد حامد لملس”، ومساعده الأستاذ ” فضل الجعدي”، وعدد من اعضاء الجمعية الوطنية والمجلس الانتقالي .

 

شاهد أيضاً

مراهق ثالث تزهق روحه لعبة الحوت الأزرق في اليمن

انتحر الخميس الماضي، مراهق في محافظة إب، وسط