العناوين

وفاة فنان سوري شهير وأحد نجوم مسلسل «باب الحارة»

(عدن السبق) وكالات:

توفي الفنان السوري البارز، أسعد فضة، عن عمر ناهز 81 عاما.

والفنان الراحل ولد في (5 سبتمبر 1938)، ومن مواليد قرية بكسا – اللاذقية. ومن خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية. له العديد من الأعمال الفنية في المسرح والسينما والتلفزيون.

وحصد الفنان الراحل أسعد فضة العديد من الجوائز كأفضل ممثل وجوائز تقديرية في مهرجانات في سوريا وخارجها، مثل مهرجان دمشق السينمائي الدولي ومهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون، كما تم تكريمه في العام 2006 بتسمية صالة المسرح القومي في مدينة اللاذقية باسم مسرح الفنان أسعد فضة.

وفي السينما، شارك في أفلام “القلعة الخامسة، وحبيبتي يا حب التوت، وقصة شرقية، وليالي ابن آوى”. وفي التلفزيون شارك في مسلسلات “العوسج، الجوارح، باب الحارة، عز الدين القسام، وغيرها”.

وحصل الفنان الراحل على العديد من الجوائز التقديرية في سوريا وخارجها، من بينها مهرجان دمشق السينمائي الدولي (جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “ليالي ابن آوى”) ومهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون (جائزة أفضل دور تاريخي عن دوره في مسلسل “العوسج”)، وحملت صالة المسرح القومي بمدينة اللاذقية اسمه عام 2006.

شاهد أيضاً

المُرهَقون” أول فيلم يمني يشارك بمهرجان برلين السينمائي يحكي الفيلم قصة أسرة يمنية من الطبقة المتوسطة تعاني من الأوضاع المعيشية

(عدن السبق)متابعات: يشارك الفيلم اليمني ”المرهقون” في مهرجان برلين السينمائي، الذي تنطلق فعالياته اليوم الإثنين، …