العناوين

عدن للحقوق والتنمية تحذر من جمعيات وهمية تعمل بأسم الشهداء والجرحى .. وتوجه نداء لمنظمات المجتمع المدني

عدن(عدن السبق)خاص: 

حذرت مؤسسة عدن للحقوق والتنمية، من جمعيات وهمية تعمل بأسم الشهداء والجرحى في العاصمة عدن، وهي تحمل اغراض شخصية ونهب اراضي عدن تحت هذا الأسم.

 

ودعت المؤسسة في بلاغاً لها، منظمات المجتمع المدني والحقوقين والصحفين والنشاط لعقد اجتماع لوقف عبث نهب اراضي العاصمة عدن باسم جمعيات وهميه ومتنفذين لمحاولة تدميرها .

 

وقالت بانه ” تتعرض اراضي العاصمه عدن لعبث ونهب من قبل مافيا الاراضي التي تقوم بنهب الاراضي باسم جمعيات وهميه تتبع لمتنفذين وعلى راسها بما تسمى الجمعيه التعاونيه السكنيه لاسر شهداء ومناضلي وجرحى الثورة اليمنيه
الذي يرئسها -المدعو الحاوري -المدعو علي عبدالرب العسيري -المدعو عبدالقوي راشد الحالمي وهذا في اطار لمواصلة النهب وتحويل مدينه عدن الى مدينه عشوائية تتبع جهات متنفذه ومشبوهه تريد ان تنهب ممتلكات اراضي الشهداء والجرحى والمناضلين وابنا العاصمه عدن .
حيث حصله المؤسسة على وثائق تاكد ان جمعيات وهميه وعلى راسها الجمعه التعاونيه السكنيه لأسر شهداء ومناضلي وجرحى الثورة اليمني التي قامت بصرف بطائق اشتراك وعقود صرف وهميه لمحافظة عدن وابين وتعز وذمار ولحج وشبوه وحضرموت والمهره حيث مارسة هذا العمل منذو 2008وهي تقوم باختلاس المواطنيين حيث تم نهب مبالغ من منظمات دوليه وجهات اخرى ومواطنين من جميع المحافظات مبلغ وقد 9مليار ريال يمني وقامت في بيع اراضي تتبع اسر الشهداء والجرحى والمناضلين بملبغ 3مليار ريال يمني .

 

حيث تلقت مؤسسة عدن للحقوق والتنميه شكاوي من أسر الشهداء والجرحى والمناضلين التي تم استلام مبالغ ماليه ولم تعطاء لهم اراضي كل مايقوم بنهب الاراضي والاحتيال ع اسر الشهداء باسم صرف اراضي لهم .

 

وأضافت، ” تواصلت مؤسسة عدن للحقوق والتنمية في جهاة حكوميه مسؤوله تاكد نفيها وعدم صلتها وتحذر من التعامل مع ما يسمى بجمعية التعاونيه السكنيه لأسر شهداء ومناضلي وجرحى الثورة اليمنيه .
-من الجهات الرسميه .
رئاسة الوزراء
هيئه الاراضي وعقارات الدوله
هيئه رعاية أسر شهداء ومناضلي وجرحى الثورة اليمنيه
وكيل الشهداء والجرحى في محافظة عدن .

شاهد أيضاً

مؤسسة الهجرة تواصل توزيع المساعدات النقدية للأسر الفقيرة بالعاصمة عدن ولحج وأبين

واصلت مؤسسة الهجرة الخيرية للتنمية أعمالها الرمضانية بتنفيذ مشروع