العناوين

الدكتوراه بإمتياز للباحث ياسر باعزب مدير إعلام محافظة أبين من جامعة عدن

أبين(عدن السبق)خاص:

نال الباحث ياسر العبد سالم باعزب درجة الدكتورة بامتياز مع درجة الشرف على اطروحته الموسومة ب: دور وسائل الاعلام الرسمية في دعم خطط التنمية في الجمهورية اليمنية – دراسة على وسائل الاعلام الرسمية محافظة عدن خلال الفترة من 2010- 2014م والمقدمة إلى جامعة عدن .

 

و قد شهد مدرج (1) بكلية الآداب جامعة عدن المناقشة العلنية للإطروحة الباحث ياسر باعزب صباح يوم الخميس 17 يناير 2019م ، وتكونت لجنة المناقشة من : أستاذ مشارك الدكتور محمد علي ناصر ( رئيسا ومشرفا علميا. رئيس قسم الصحافة والاعلام بكلية الآداب جامعة عدن )
و أستاذ مشارك الدكتور سيف محسن عبدالقوي مناقشا داخليا . جامعة عدن ) واستاذ مشارك الدكتور محمد عوض عبدالرب الطيار ( مشرفا علميا ثانيا .جامعة عدن )
وأستاذ مشارك الدكتور عبدالسلام علي عبدالوهاب الفقيه ( مناقشا خارجيا .جامعة إب ) .

 

و هدفت الدراسة إلى التعرف على أهمية الدور الذي تقوم به وسائل الإعلام الرسمية في دعم خطط التنمية في الجمهورية اليمنية وتحديداً في مجتمع الدراسة محافظة عدن ، والتعرف على العوامل التي أثرت في عدم قدرة وسائل الإعلام الرسمية في دعم خطط التنمية في المجتمع وتقييم المبحوثين لدور الذي تلعبه وسائل الإعلام الرسمية في المجتمع .

 

وأشادت لجنة المناقشة بمجهود الباحث ، و بأهمية الأطروحة و أنها تعد إضافة علمية متميزة لدور وسائل الإعلام الرسمية في دعم خطط التنمية و أوصت اللجنة بطباعة الأطروحة على نفقة جامعة عدن لأهميتها و لتكون مرجعا علميا يستفاد منه الباحثين في مكتبات الجامعات اليمنية والعربية .

 

ويعمل الاستاذ ياسر باعزب أستاذ العلوم السياسية بقسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب جامعة عدن ، ويشغل كذلك منصب مدير عام إعلام محافظة أبين ويمتاز الباحث بالمثابرة و التواضع و الأخلاق العالية .

 

حضر المناقشة محافظ محافظة أبين اللواء أبوبكر حسين سالم و وكيل م/ أبين الاستاذ عبدالعزيد حمزة و مدير عام الصناعة والتجارة م/ أبين الأستاذ سالم المعلم و مدير عام الاتصالات م/ أبين الاستاذ محمد رويس ونائب رئيس الغرفة التجارية م/ ابين الاستاذ ناصر مهدي و مدير عام المالية م/ ابين الاستاذ خالد الحوثري .واعضاء المكتب التنفيذي م/ أبين

ومن رئاسة الجمهورية الاستاذ نزار الدوبحي وعميد كلية الآداب جامعة عدن و أستاذ مشارك الدكتور جمال الحسني و نائب العميد لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي بكلية الآداب جامعة عدن أستاذ مشارك الدكتور خالد صالح العزاني ، وعدد من الأساتذة من مختلف كليات جامعة عدن و طلاب الدراسات العليا وأقارب وزملاء الباحث .

 

 

*من مريم بارحمه

شاهد أيضاً

الرئيس الزُبيدي يهنئ شعب الجنوب بحلول رمضان المبارك

هنأ الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد