العناوين

محمد بن زايد يزور مدافن جبل حفيت التاريخي في العين

(عدن السبق)وكالات:

زار ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ، محمد بن زايد آل نهيان، اليوم السبت، موقع مدافن جبل حفيت التاريخي في مدينة العين واطلع على مشروع منتزه مزيد الصحراوي.

وأمس، زار الشيخ محمد بن زايد المسجد الأثري في مدينة العين الذي يعود تاريخه إلى 1000عام ويعد أقدم مسجد في الدولة، وكذا المكتشفات الأثرية في الإمارة .

وقال الشيخ محمد بن زايد ان المكتشفات الأثرية الجديدة في العين تؤكد مدى ثراء تاريخ وحضارة هذه المنطقة وعراقتها وتسهم في التعرف عى طبيعة حياة سكانها، إضافة إلى إثراء المعرفة الإنسانية بجديد المكتشفات التي تسلط الضوء على الطلب التاريخية.

وأضاف أن اكتشاف هذه الآثار في العين يجسد مكانة المدينة على الخريطة العالمية باعتبارها مركزا إنسانيا حضاريا منذ العصور الإسلامية الأولى .. مؤكدا أهمية الآثار والتراث في ربطها الماضي بالحاضر والمستقبل فمعرفة الأمم لماضيها يمكنها من صياغة مستقبلها ومستقبل أجيالها المقبلة .

وأشار إلى أن من أبرز الآثار التاريخية هي التراث العمراني الذي يشكل حلقة وصل بين الحضارات، وأن مكانة الآثار وأهميتها الاجتماعية تكمن في الدور الذي تلعبه في تكوين هوية المواطن وتعريفه بتاريخه وحضارته وطرق حياة أجداده مما ينعكس على تعزيز انتمائه لبلده.

شاهد أيضاً

رئيس دولة الامارات يصل مصر

(عدن السبق)متابعات: وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم السبت إلى …