باسلامة يناقش مع المستشار الثقافي في سفارة بلادنا بماليزيا أوضاع الطلبة المبتعثين

(عدن السبق)خاص:

ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د / حسين عبدالرحمن باسلامة، مع المستشار الثقافي في سفارة بلادنا بالمملكة الماليزية ا.د عبدالله احمد الذيفاني ، أوضاع الطلبة اليمنيين المبتعثين للدراسة في الجامعات الماليزية .

 

وتحدث الوزير “باسلامة” عن حرصه في انتظام إرسال المساعدات المالية للأرباع والرسوم الدراسية ، وكذا متابعة أوضاع الطلبة المبتعثين وحل الإشكاليات التي تواجههم ومتابعة مستوياتهم الدراسية وتحصيلهم العلمي .

 

واكدا “باسلامة” على ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تشهد تطوراً ملحوظ منذ تأسيس مقرها الرئيسي بالعاصمة المؤقتة عدن، وأصبحت تمتلك قاعدة بيانات لجميع الطلبة المبتعثين في دول الابثعات وتشرف على عملية ابثعاتهم ومتابعة أوضاعهم في بلادان الابثعات .

 

ومن جانبه أستعرض المستشار الثقافي في سفارة بلادنا بالمملكة الماليزية أبرز الصعوبات التي يواجهها الطلبة اليمنيين في الجامعات الماليزية منذ انقلاب ميليشيات الحوثية على الدولة .

شاكرا جهود وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د/ حسين عبدالرحمن باسلامة في تذليل الصعاب امام الطلبة المبتعثين في ماليزيا ومعالجة الإشكاليات التي تواجهم.

 

حضر اللقاء نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د/ خالد الوصابي و نائب وزير حقوق الإنسان أ/ سمير الشيباني و مستشار وزير التعليم العالي د/ علي سالم الانقا.

 

 

*من عماد ياسر فخرالدين

شاهد أيضاً

الرئيس الزُبيدي يُعزَّي في وفاة عضو مجلس المستشارين المناضل الشيخ عبدالله بن ايدان

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي