العوج : تفعيل فرع الجمارك مؤشر واضح على ان الملف الاقتصادي يسير في الاتجاه الصحيح

(عدن السبق) وكالات:

أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي، د.نجيب العوج، بأن الحكومة تعول كثيراً على تفعيل آلية عمل مكاتب ودوائر فروع الجمارك بالمنافذ الرئيسية في عموم المحافظات المحررة؛ كونها تعطي مؤشرات واضحة بأن الملف الاقتصادي يسير نحو الاتجاه الصحيح حسب ما تتضمنه الخطط والبرامج التي وضعتها الحكومة ضمن أولويات الإصلاحات الرامية لتحسين الأوضاع الاقتصادية والخدمية في مختلف القطاعات.

وأشار الوزير العوج، في كلمة ألقاها أمس باختتام أعمال اللقاء الموسع لقيادات مصلحة الجمارك والاحتفال باليوم العالمي للجمارك بالعاصمة عدن تحت شعار «حدود ذكية لسلاسة التجارة والسفر والنقل»، أشار إلى أن مصلحة الجمارك من المرافق السيادية التي تلعب دوراً هاماً في دعم الاقتصاد الوطني وتشجيع بيئة الاستثمار من خلال ما تقدمه من تسهيلات ومهام جسيمة تسهم في الدفع بعجلة التنمية إلى الأمام خلال هذه الفترة.
كما أكد نائب وزير المالية، سالم صالح بن بريك، في اختتام اللقاء على ضرورة مضاعفة الجهود بهدف تطوير العمل الجمركي بما يساهم في تحقيق نمو ضريبي في مجمل أنشطة المنافذ الجمركية.. مشدداً بعدم السماح لأي جهة غير مخولة بالنشاط الجمركي التدخل في شؤون العمل ورفع المخالفات الغير قانونية لاتخاذ الإجراءات المناسبة حسب ما ينص عليه قانون جرائم إهدار المال العام.

ودعا المشاركون، في التوصيات المرفوعة في ختام اللقاء، بضرورة التزام جميع الدوائر والمنافذ الجمركية بتطبيق وتوحيد الإجراءات الجمركية واستيفاء كافة الرسوم الضريبية والجمركية والعوائد الأخرى وفقاً لقانون الجمارك.​

شاهد أيضاً

شبوة..حماية البيئة تتهم سلطات الاخوان بالتسبب بكوارث بيئىية

أصدر القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية