عدن| رئيس مجلس الوزراء يطلع على مستوى الإنجاز في صرف مرتبات المتقاعدين

(عدن السبق) متابعات:

اطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك،على مستوى الإنجاز في صرف مرتبات المتقاعدين، التي بدأت أمس في كافة محافظات الجمهورية. وناقش رئيس الوزراء خلال لقائه، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات علي ناصر الهدار ،آلية صرف المرتبات لشهري نوفمبر وديسمبر من العام الماضي، وتأمين صرف مرتب شهر يناير ٢٠١٩م، وكيفية نقل أرصدة الحسابات وأرصدة الهيئة وفقا لما تم الاتفاق عليه مع محافظ البنك المركزي اليمني خلال الاجتماعات السابقة. وشدد الدكتور معين، على ضرورة استكمال كافة الإجراءات المتبعة لصرف معاشات جميع المتقاعدين في مختلف محافظات الجمهورية بما في ذلك المحافظات التي لا تزال تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الإنقلابية التي انتهكت كل الحقوق وسخرت مستحقات المواطنين في دعم سياسة القتل والدمار والتشريد.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة وبتوجيهات من فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ستستمر في صرف مرتبات المتقاعدين وكل موظفي الدولة في كافة محافظات الجمهورية، لرفع المعاناة الانسانية عن المواطنين وانطلاقا من المسؤولية الوطنية التي تقع على عاتق الدولة لمواجهة كل التحديات في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد، ورغم استمرار مليشيا التمرد والانقلاب الحوثية العبث بموارد الدولة ونهب كل مقدرات الوطن وفرض الجبايات لدعم ما يسمى بمجهودها الحربي.

وأشاد رئيس الوزراء بالجهود الذي تبذلها قيادة الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، في إنجاز مهامها وتوصيل معاشات المتقاعدين وحل مشاكلهم في وقتها. ومن جانبه، أوضح الهدار أن الهيئة تصرف معاشات لـ 123240 متقاعد على مستوى الجمهورية، حيث بلغ 84298 متقاعد في المحافظات المحررة، و 38942 متقاعد في المحافظات غير المحررة..مجددا شكره للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على الجهود والمتابعة الحثيثة من قبلهما..مثمنا موقف الحكومة بصرف معاشات المتقاعدين من حساب الحكومة العام بالبنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، وهو ما يدل على حرص ورعاية فخامة الرئيس لهذه الشريحة من المجتمع اليمني التي قدمت خدمات جليلة للوطن وافنت عمرها في خدمته طيلة فترات عملها قبل بلوغها وإحالتها إلى التقاعد. حضر اللقاء، مدير مكتب رئيس الوزراء أنيس باحارثة.

شاهد أيضاً

الربيعي يشدد على ضرورة تكثيف الحملات الأمنيةوتعاون الجميع

ترأس نائب قائد قوات الحزام الأمني